رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلماني: رسالة السيسي للهيئات القضائية تؤكد أن استقلال القضاء قيمة راسخة بالوطن

النائب نادر يوسف
النائب نادر يوسف نسيم

أشاد النائب نادر يوسف نسيم وكيل اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ بالاجتماع الذي عقده الرئيس السيسي، مع المجلس الأعلى للهيئات القضائية في البلاد ورسالته لهم، بأن حقوق المصريين أمانة في أعناقهم.

ونوه يوسف نسيم، في تصريح له اليوم، باستقلال القضاء المصري وشموخه وعزته واستقلالية رؤيته وأحكامه في مختلف القضايا، انطلاقا من رؤية وطنية بالفصل التام بين السلطات الثلاث وتعزيز هيبة ومكانة القضاء المصري باستمرار، والمشهود له عبر العالم أجمع.

وأشار وكيل دينية الشيوخ، إلى أن رسالة الرئيس السيسي خلال اجتماعه بالهيئات القضائية، بأن القضاء عليه مسئولية كبيرة في تحقيق العدالة والسلام والاستقرار الاجتماعي، الذي يعد ركيزة أساسية في تقدم الأمم، وهو ما يؤكد على الاحترام الشديد للقضاء والقضاة ودورهم الراسخ في المجتمعات.

واختتم النائب نادر نسيم، بالتأكيد على أن مصر تزهو بين مختلف الدول العربية والأجنبية بقضائها الشامخ وأحكامها العادلة وعدم التدخل من قريب أو بعيد في عمله، وهو ما يحسب للرئيس السيسي وعهده، فالعدل أساس الملك، والوطن حريص على العدالة واستئصال الفساد وهى قيم سامية تحياها مصر اليوم.

 

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أكد أن حقوق المصريين أمانة في أعناق القضاء الذي عليه مسؤولية في تحقيق العدالة والسلام الاجتماعي والأمن والاستقرار الذي يعد ركيزة أساسية في تقدم الأمم.

وشدد الرئيس خلال اجتماعه أمس بأعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، بحضور المستشار عمر مروان وزير العدل، على أن الدولة تحرص على استقلال القضاء وعدم التدخل في شؤونه كمنهج ثابت، وتسعى دائما إلى تطويره وتحديثه وتعزيز قدراته، ليكون نظاما قضائيا متطورا، يتماشى مع مجريات العصر ومستجداته، وتسيير إجراءاته بالسرعة المطلوبة.

كما شدد على صون هيبة القضاء شكلا وموضوعا، والاهتمام بمقار المحاكم وتطوير أدوات العمل بها، مؤكدا ضرورة الاهتمام بتنمية الوعي والتطوير المستمر لتوسيع المدارك لتكوين قاض عصري على قدر كبير من المعرفة والوعي.