رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

استقرار أسعار زيت الذرة الخام في السوق المحلية عند 30,500 جنيه للطن

زيت الذرة
زيت الذرة

استقرت أسعار زيت الطعام اليوم، لدى التجار بالأسواق المحلية، كما استقرت الأسعار لدى المستهلك.

أسعار زيت الطعام اليوم في مصر 2022
استقرت أسعار زيت الذرة الخام في السوق المحلية عند 30,500 جنيه للطن، وثبتت أسعار زيت الذرة المكرر بالسوق المصرية، ليسجل سعر الطن 38,500 جنيه.

وحافظت أسعار زيت الصويا المكرر في السوق المحلية على سعر الأمس، ليبلغ الطن 35,300 جنيه، واستقرت أسعار زيت الأولين اليوم في السوق المحلية ليسجل الطن 36,300 جنيه، وظل سعر زيت عباد الشمس المكرر بالسوق المصرية كما هو عند 37,500 جنيه.

سعر الزيت للمستهلك
استقرت أسعار الزيت للمستهلك اليوم، إذ سجل سعر زيت الذرة «800 مل» 48.5 جنيه، فيما بلغ زيت عباد الشمس «800 مل» 42.5 جنيه، وحقق سعر زيت ذرة نحو 34 جنيهًا.

أسعار الزيت عالميًا
زيت النخيل
ارتفع عقد أكتوبر لتداول زيت النخيل عند 820 دولارًا للطن، بختام تداولات الجلسة الصباحية اليوم الثلاثاء، في بورصة ماليزيا.

زيت الأولين
وشهد عقد أكتوبر لتداول زيت الأولين حالة من الارتفاع بختام الجلسة الصباحية في بورصة ماليزيا ليسجل 830 دولارًا للطن.

أسعار الزيت التمويني 

بلغ سعر الزيت التمويني 25 جنيهًا للزجاجة الـ800 جرام، والتي تصرف في إطار الدعم التمويني على البطاقة الدعم التمويني، وأعلن الدكتور على المصيلحى، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، أنه قد وضع عددًا من الضوابط لصرف ‏مستحقات المواطنين من السلع على بطاقة الدعم، وتمتد لـ6 أشهر وهي صرف زجاجة زيت للمواطن على البطاقة ‏التموينية بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن أنه في إطار توجيهات القيادة السياسية للحفاظ على المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

وتعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية على كمية 27 ألف طن زيت عباد خام صب مستورد بالدولار.