رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«التموين» تضبط محلات تبيع دواجن محقونة بالمياه في بورسعيد

ضبط محلات تبيع دواجن
ضبط محلات تبيع دواجن محقونة

نفذت مديرية التموين بمحافظة بورسعيد حملة على  المجازر غير المرخصة ومحال بيع الدواجن، بعد تعدد الشكاوى عن وقائع غش أوزان الدجاج بحقنها بسرنجات المياه، و صدرت تعليمات مشددة من ناصر ثابت وكيل وزارة التموين بتشديد الرقابة على تلك المحال للوقوف على مدى صحة هذه الشكاوى وذلك تحت إشراف محمد عوض عبد الله وكيل المديرية بالمحافظة.

 وأسفرت الجهود عن التحفظ على كمية تقدر بـ 150 كجم دواجن محقونة بالمياه بعدد من المحال التجارية الخاصة ببيع الدواجن بمنطقة الزهور بغرض زيادة الوزن وخداع المواطنين والتربح دون وجه حق. 

 و تبين بالتفتيش أن العمال يقومون بتركيب السرنجات الطبية فى خرطوم المياه ثم يتم وضع سن السرنجة فى «فخذ» الدجاجة، وعندما يشتريها المواطن يتم تسريب المياه منها أثناء الطهى ليكتشف أن وزنها نقص إلى النصف مما يؤدى إلى إصابة الدجاج بأنواع عديدة من البكتيريا، مثل "ستاف" و"سالمونيلا". 

وكذلك فقدان القيمة الغذائية بسبب الرطوبة التى تتعرض لها الأنسجة وتحلل الأنسجة البروتينية تم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة، ويجري العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وتستمر جهود مديرية التموين فى ضبط اى مخالفات من خلال الحملات الصباحية والمسائية وفى حالة وجود أى شكوى رجاء التواصل من خلال غرفة عمليات المديرية.