رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

سفارة مصر فى بروكسل تستعرض جهود الرئاسة لمؤتمر المناخ

سفير مصر خلال اللقاء
سفير مصر خلال اللقاء

استضاف الدكتور بدر عبدالعاطي، سفير مصر لدى مملكة بلجيكا والمعتمد لدى الاتحاد الأوروبي، إفطار عمل في إطار الترويج لاستضافة ورئاسة مصر للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ في نوفمبر المقبل. 

وضم فطار العمل عددًا من السفراء المعتمدين لدى الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى كل من مستشار رئيس المفوضية الأوروبية لشئون البيئة والمناخ، والمستشارة الدبلوماسية لرئيس الوزراء البلجيكي، وسفير الاتحاد الأوروبي لدبلوماسية المناخ، ومديري إدارتي المناخ والبيئة بالمفوضية الأوروبية، والمدير التنفيذي للدورة 26 للمؤتمر.

استضافة مصر لـ COP27 

استعرض السفير المصري آخر تطورات الجوانب الموضوعية والتنظيمية للمؤتمر، مبرزًا الأهداف الرئيسية التي تسعى الرئاسة المصرية لتحقيقها، وعلى رأسها الانتقال من مرحلة التخطيط إلى مرحلة التنفيذ لضمان أن يخرج عن المؤتمر مخرجات قابلة للتنفيذ اتصالًا بقضايا التكيف، والخسائر والأضرار وخفض الانبعاثات، وتوفير التمويل لدعم الدول النامية.

وأكد المشاركون تعويلهم على الرئاسة المصرية للمؤتمر في تقريب وجهات النظر بين مختلف الأطراف المشاركة في المؤتمر، بما يسهم في بناء الثقة بين كافة الأطراف من خلال مراعاة اهتمامات وشواغل كافة الدول، والتوصل لحزمة متوازنة من الأهداف التي ترفع الطموح المناخي الدولي.

والتقى عبدالعاطي عددًا من نواب البرلمان الأوروبي من مختلف التيارات السياسية، والنائب التنفيذي لرئيسة المفوضية الأوروبية.

وتناولت اللقاءات تنسيق المشاركة الأوروبية في أعمال مؤتمر المناخ، حيث أكد الجانب الأوروبي دعمه الكامل لكافة الجهود المصرية؛ اتصالًا بالتحضيرات الموضوعية والتنظيمية للمؤتمر، بما يسهم في تحقيق أهدافه المرجوة وبما يعود بالنفع على كافة الأطراف في مواجهة هذه الظاهرة العالمية.

وحرص السفير المصري على تأكيد أهمية الاستمرار في دعم قنوات التواصل بين البرلمان المصري والأوروبي، وتعزيز وتيرة الزيارات المتبادلة بين الجانبين. 

واستعرض مختلف أوجه عملية التحديث والتطوير الشاملة التي تشهدها مصر على كافة الأصعدة، سواء السياسية أو الاقتصادية أو التنموية أو الاجتماعية أو الثقافية وتعزيز منظومة حقوق الإنسان والحريات الأساسية، وتمكين المرأة والشباب وذوي الهمم.

سفير مصر خلال اللقاء
سفير مصر خلال اللقاء