رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حكمدار مدرسة السعيدية.. أول تعليق من الطالب متصدر الترند بملابس الشرطة المدرسية

الطالب زياد الشرقاوى
الطالب زياد الشرقاوى

تصدر طالب من مدرسة السعيدية الثانوية العسكرية الترند على منصات السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية، بالتزامن مع أول يوم دراسة، حيث تصدرت صوره بملابس الشرطة المدرسية الترند، بالإضافة إلى أدائه الذي جعله حديث السوشيال ميديا.

تواصلت «الدستور» مع المدرسة، والطالب يدعى زياد الشرقاوي، ويطلق عليه «حكمدار عام مدرسة السعيدية الثانوية العسكرية». 

وقال الطالب: "تفاجأت بأن صوري تصدرت السوشيال ميديا وأنا لا أعلم، كنت أحضر اليوم الدراسي المقرر منذ الصباح، وبعدها تفاجأت بهذا الكم من تداول الصورة.

وأضاف الطالب: يتم تدريبنا دائمًا حتى نسهم في تنظيم اليوم الدراسي، واليوم قد ساهمنا في تنظيم اليوم الدراسي الأول في العام الجديد.

وحرص اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، على حضور طابور الصباح وتحية العلم وسط الطلاب بمدرسة السعيدية الثانوية بنين والتابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية، في أول أيام العام الدراسي الجديد، للاطمئنان على انتظام الدراسة والعملية التعليمية ومشاركة الطلاب أول أيامهم في العام الدراسي، وذلك بحضور أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، وعدد من قيادات محافظة الجيزة ومديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

ووجه محافظ الجيزة التهنئة للطلاب والمعلمين مع بدء العام الدراسي الجديد، متمنيا لهم التوفيق مع تحفيزهم على النجاح والتفوق وتوفير المناخ الملائم للطلاب والعملية التعليمية، مؤكدا أن الدولة المصرية تولي اهتماما بالغا بالمنظومة التعليمية وتسعى جاهدة لتطوير النظم والبرامج التعليمية للوصول إلى نظام تعليم عصري يرقى إلى أحدث المعايير العالمية وتطوير عملية التدريس والتعلم لضمان التأكد من تحصيل الطلاب للمناهج التعليمية جنبا إلى جنب مع دمج وتحقيق الاستفادة القصوى من التكنولوجيا الحديثة في تحسين جودة العملية التعليمية.

 وشدد على اتخاذ العديد من الخطوات بالتعاون مع الجهات المعنية لمواجهة الكثافات الطلابية بالمدارس، والتي جاء على رأسها موافقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على تخصيص 38 قطعة أرض ولاية الإصلاح الزراعي، بإجمالي مساحة 159 ألف م2 بأحياء الطالبية والهرم وبولاق الدكرور لإنشاء 44 مدرسة عليها خلال عامين.

 كما أكد دخول 33 مدرسة جديدة وتوسعات للخدمة بتكلفة 235 مليون جنيه، تضم 562 فصلا دراسياً مما سيسهم بشكل ملحوظ في تقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول، وذلك في إطار خطة الدولة للعمل نحو توفير قطع أراض لإنشاء مدارس جديدة للنهوض بالمنظومة التعليمية.