رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بعد تطويره.. وزير قطاع الأعمال يفتتح فرع «صيدناوى» بسيدى جابر

وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال

شهد المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، افتتاح فرع شركة "صيدناوي وبيع المصنوعات" بمنطقة سيدي جابر بالإسكندرية، بعد تطويره بالشراكة مع شركة "بي تك".

وأكد المهندس محمود عصمت حرص الوزارة على تشجيع وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في ضوء توجيهات القيادة السياسية، مشيدًا بالنهج الذي اتبعته الشركة القابضة للسياحة والفنادق في الشراكة مع القطاع الخاص في فروع شركات التجارة الداخلية، مما كان له أثر إيجابي على تنمية هذه الفروع وتعظيم العوائد المحققة منها.

ويتكون الفرع من 4 طوابق على مساحة 3500 متر، وتم تطويره بتكلفة 32 مليون جنيه تحملتها شركة "بي تك"، في نشاط الأجهزة الإلكترونية والأدوات المنزلية.

ويضم الفرع أكثر من 2000 منتج، ويبلغ العائد المتوقع لشركة صيدناوي من الفرع- بعد الشراكة- حوالي 2.7 مليون جنيه في العام بزيادة 8% سنويًا.

وعلى مدار سنوات، حقق "صيدناوي" فرع سيدي جابر، خسائر بلغت قيمتها في آخر عام حوالي 2 مليون جنيه. 

جاء ذلك في إطار الجولة التي أجراها المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، إلى محافظة الإسكندرية، وتفقد خلالها شركة مصر لصناعة الكيماويات، التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية.

واستمع الوزير إلى تقرير تفصيلي عن موقف الشركة الحالي، والطاقة الإنتاجية، وأبرز المنتجات المتمثلة في الكلور والصودا الكاوية والهيدروجين وهيبوكلوريت الصوديوم.

تضمن العرض أيضًا العديد من المشروعات، منها مشروع إنشاء وحدة مبخرات صودا كاوية جديدة ومن المنتظر الانتهاء منها ديسمبر 2023، ومشروع توسعات وحدة معالجة الصرف الصناعى الجديدة ومن المتوقع الانتهاء منه في شهر ديسمبر 2022، إلى جانب طرح الشركة مؤخرًا مزايدة عامة لاستقبال عروض إنشاء وحدة لإنتاج وتعبئة غاز الهيدروجين بنظام  BOT.

كما تم استعراض نتائج أعمال الشركة خلال العام المالى 2021/2022 حيث ارتفع صافي ربح المحقق ليبلغ 211 مليون جنيه، خاصة في ضوء زيادة الطلب على منتجات الشركة من الصودا الكاوية والكلور مع ارتفاع أسعار البيع. 

كما ارتفعت صادرات الشركة لتبلغ 46 مليون جنيه، خلال العام المالي 2022، مقابل 40 مليون جنيه عن العام السابق.

رافق الوزير، خلال الزيارة، عدد من قيادات وزارة قطاع الأعمال العام، والمحاسب عماد الدين مصطفى العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، واللواء محمود عشماوي العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر لصناعة الكيماويات.