رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بدء التسوق من معارض الملتقى التسويقى للتمور المصرية بالوادى الجديد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بدأ أهالي الوادي الجديد مساء اليوم، في التسوق وشراء التمور بمختلف أنواعها من معرض الملتقى التسويقي الثاني للتمور المصرية بمحافظة الوادي الجديد، والذي يشارك فيه أكثر من 100 عارض من مختلف محافظات الجمهورية وبعض الدول العربية، على أن يفتتح الملتقى التسويقي غدًا الأحد بحضور 3 وزراء.

حيث تحتفل المحافظة بعيدها القومي للمحافظة في 3 أكتوبر من كل عام تزامنًا مع ذكرى وصول أول قافلة للتعمير والاستصلاح إلى المحافظة عام 1959 حيث انطلقت شرارة البدء للعمل بكل قوة وإصرار لتعمير الصحراء وتحقيق التنمية الشاملة على أرض المحافظة. 
 


ومن المقرر أن يفتتح اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، الملتقى التسويقي الثاني للتمور المصرية بحضور وزير الزراعة ووزيرة التضامن الاجتماعي ووزير التنمية المحلية، ولفيف من المحافظين السابقين للمحافظة ومحافظين حاليين وسفراء دول عربية وأجنبية.

وبدأ الملتقى التسويقي للتمور المصرية اليوم في تمام السادسة مساءً، لدخول أرض المعارض بحي الأمل للتسوق وشراء التمور، وعقد ندوات علمية وزراعية وإرشادية عن زراعة ومقاومة ومكافحة أشجار النخيل على مدار اليوم تحت رعاية الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بالوادي الجديد، والدكتور أيمن كساب عميد كلية الزراعة بجامعة الوادي الجديد، والدكتور صلاح محمود جميل.


ويشارك في الملتقى التسويقي الثاني للتمور المصرية عدد كبير من أصحاب الشركات والمصانع المنتجة للتمور، بالإضافة إلى تنظيم المحافظة مسابقة في عدد من الفئات المختلفة ضمن فعاليات الملتقى.

وتشمل فئة أفضل مزرعة لإنتاج التمور، وفئة أفضل مصنع تمور، وفئة أفضل صنف تمر سيوي صعيدي، وفئة أفضل صنف تمر مجدول، وفئة أفضل مزرعة نخيل حديثة لإنتاج التمور في إطار مبادرة رئيس الجمهورية بالمحافظة، وفئة أفضل مزرعة نخيل إنتاج التمور لمؤسسات المجتمع المدنى، وفئة أفضل منتج يدوى تراثي من النواتج الثانوية للتمور، وفئة أفضل لوحة فنية معبرة عن النخيل، وفئة ملكة جمال التمور للفتيات فقط على هامش الملتقى.