رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

فى أول أيام العام الدراسى.. رئيس جامعة الأزهر يتفقد كليات قطاع الدراسة

رئيس جامعة الأزهر
رئيس جامعة الأزهر

تفقد الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، كليات قطاع الدَّراسة اللغة العربية، وأصول الدين، والشريعة والقانون؛ للترحيب بالطلاب الجدد، والنظر في انتظام الدراسة بقاعات الدرس في اليوم الأول لبدء العام الدراسي الجديد 2022 - 2023، وشدد على أهمية انتظام المحاضرات، وحسن استقبال الطلاب، وتعريفهم بالكليات وأقسامها.

وقال رئيس الجامعة للطلاب، لكم الحق أن تفخروا بانتسابكم لمؤسسة الأزهر الشريف، برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وعليكم أن تحملوا رسالته الوسطية المعتدلة إلى جميع أرجاء الدنيا، وعليكم أن تعملوا بما تتعلموا، وأن تتفقهوا فيما تقرأوا، ومن فضل الله علينا أن كلياتكم تزخر بالعلماء، وطالبهم أن يجددوا العزيمة والنية في أخذ العلم، وعدم التكاسل.

رافق رئيس الجامعة خلال الجولة عمداء ووكلاء كليات الجامعة بالدراسة، جدير بالذكر أن كليات جامعة الأزهر بالدراسة  كانت في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء.

في سياق متصل، قدم الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، التهنئة للطلاب والأساتذة والموظفين بأول يوم دراسي معربًا عن تقديره للحريصين على الحضور من اليوم الأول.

وأوصى رئيس جامعة الأزهر الطلاب أن يعقدوا العزم على التعلم وأن يجعلوا نيتهم قبل خروجهم من منازلهم في طلب العلم لكي يؤجروا في حركاتهم  وسكناتهم، فالملائكة تضع أجنحتها لطالب العلم رضا بما يصنع، وأن يقدروا المعلم ويعطوه حقه من حسن الأدب والتوقير، وأن يتعامل كل طالب مع قرينه كما يتعامل مع شقيقه بعطف ومودة واحترام، وأن يكون طلبهم للعلم خالصًا لله  لأجل نفع البشرية فيبذلون أوقاتهم في التفقه والتعلم والدراسة في المحاضرات والمعامل، ولا يكون همهم في  حيازة شهادة جامعية  تنقضي بوقتها.

كما أوصى الأساتذة بحسن معاملة الطلاب والرفق بهم وإسداء النصح لهم بإخلاص، امتثالًا لوصية رسول الله صلى الله عليه وسلم في الاهتمام بطلاب العلم سيأتيكم أقوام يطلبون العلم، فإذا رأيتُموهم فقولوا لهم مرحبًا بوصية رسول الله.