رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

23 أكتوبر.. نظر دعوى سداد مليونى جنيه مستحقات «هيفاء وهبى»

هيفاء وهبى
هيفاء وهبى

حددت دائرة المدني بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم السبت، جلسة 23 أكتوبر الجاري؛ لنظر دعوى سداد مستحقات الفنانة هيفاء وهبي من وكيل أعمالها المسجون عن مسلسل "لعنة كارما".

وأقام المحامي ياسر قنطوش، محامي الفنانة هيفاء وهبي، لبنانية الجنسية، دعوى مطالبة بدفع مبلغ مليوني جنيه من محمد حمزة عبدالمنعم وشهرته محمد وزيري، والمسجون بسجن القطا الجديد بقصر النيل، لاستلامه مستحقاتها المالية عن مسلسل «لعنة كارما».

وجاء في موضوع الدعوى رقم 3650 لسنة 2022 مدني: «أقامت النيابة العامة الجنحة رقم 7585 لسنة 2020 جنح العمرانية ضد المعلن إليه لأنه بدد مبلغا ماليا قدره 2 مليون جنيه، والمسلم له من شركة mgr حال كونه وكيلا بأجر عن الطالبة ولم يقم برده إليها وإنما اختلسه لنفسه بنية الإضرار بها، وطالبت النيابة العامة بتوقيع أقصى العقوبة المنصوص عليها بمواد الاتهام».

وتابعت: «وقامت النيابة العامة باستدعاء المدير المالي لشركة الإنتاج الفني، وشهد بأن المتهم محمد وزيري يتعامل مع الشركة بصفته وكيل أعمال الفنانة هيفاء وهبي، واستلم مستحقاتها عن طريق تقديم شيكات مستحقة صادرة من الشركة لصالحها».

وأضافت الدعوى: «إنه في يوم 30 يناير 2020 قام المشكو في حقه محمد حمزة عبدالرحمن بالتوقيع على إيصال استلام بخط يده للشركة، وكان ذلك أمامه وسلمه المبلغ- 2 مليون جنيه- بصفته وكيل أعمال الفنانة، وقام المتهم بتسليم الشيكات، وطلبت النيابة العامة إجراء تحريات الأموال العامة حول الواقعة، ووردت التحريات بصحة استيلاء المتهم محمد وزيري لنفسه على الأموال وهي مستحقات الفنانة هيفاء وهبي عن دورها في مسلسل لعنة كارما، ولم يقم بتوصيل المبلغ المالي لها وإيداعه في حسابها البنكي».

«وعقب إثبات التهمة في حق المدعي عليه قضت المحكمة بحبسه ثلاث سنوات مع الشغل وكفالة 50 ألف جنيه وإلزامه بأن يؤدي للمدعية مبلغ 50 ألف جنيه كتعويض مدني مؤقت، وتم رفض استئنافه وتأييد الحكم الصادر ضده».

وقالت الدعوى: «بما أن المدعى عليه لم يقم بسداد قيمة إيصال استلام النقدية الذي قام باستلامه من شركة mgr للإنتاج الفني، حتى تاريخ إقامة الدعوى، وما زال يماطل في السداد، تم رفع دعوى تطالبه بإيصال الاستلام المقدر بمبلغ مليوني جنيه».