رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رئيس جامعة الأزهر يوجه رسالة للطلاب فى أول يوم دراسى

رئيس جامعة الازهر
رئيس جامعة الازهر

قدم الدكتور سلامة داود، رئيس جامعة الأزهر، التهنئة للطلاب والأساتذة والموظفين بأول يوم دراسي معربًا عن تقديره للحريصين على الحضور من اليوم الأول.

وأوصى رئيس جامعة الأزهر الطلاب أن يعقدوا العزم على التعلم وأن يجعلوا نيتهم قبل خروجهم من منازلهم في طلب العلم لكي يؤجروا في حركاتهم  وسكناتهم فالملائكة تضع أجنحتها لطالب العلم رضا بما يصنع، وأن يقدروا المعلم ويعطوه حقه من حسن الأدب والتوقير، وأن يتعامل كل طالب مع قرينه كما يتعامل مع شقيقه بعطف ومودة واحترام، وأن يكون طلبهم للعلم خالصًا لله  لأجل نفع البشرية فيبذلون أوقاتهم في  التفقه والتعلم والدراسة في المحاضرات والمعامل، ولا يكون همهم في  حيازة شهادة جامعية  تنقضي بوقتها.

كما أوصى الأساتذة بحسن معاملة الطلاب والرفق بهم وإسداء النصح لهم بإخلاص امتثالًا لوصية رسول الله صلى الله عليه وسلم في الاهتمام بطلاب العلم سيأتيكم أقوام يطلبون العلم فإذا رأيتُموهم فقولوا لهم مرحبًا بوصية رسول الله.

فى سياق متصل، قال الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، إن التعاون بين جامعة الأزهر ووكالة الفضاء المصرية يعكس حرص واهتمام القيادة السياسية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، على الاهتمام بالعلم ودعم العلماء.

ورحب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، خلال كلمته في احتفالية ختام البرنامج التدريبي لطلاب الجامعات المصرية في رحاب جامعة الأزهر بمعامل كليتي الهندسة والعلوم بنين جامعة الأزهر بالقاهرة، بالمشاركين في ختام البرنامج التدريبي من مختلف الجامعات المصرية، لافتًا إلى أنه انعكاس حقيقي للتعاون بين جامعة الأزهر ووكالة الفضاء المصرية. 

وبعث نائب رئيس الجامعة برسالة شكر إلى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، والدكتور سلامة داود رئيس الجامعة، على رعايتهما ودعمهما الدائم والمستمر لكل ما من شأنه أن يسهم في تطوير العملية التعليمية بمختلف الجامعات المصرية، لما لذلك من انعكاس إيجابي على مصرنا الحبيبة وأزهرنا الشريف في الجمهورية الجديدة.