رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الشباب والرياضة تكشف تفاصيل إطلاق فعاليات ومبادرات للتوعية بمؤتمر المناخ (فيديو)

مؤتمر المناخ COP
مؤتمر المناخ COP 27

قال مصطفى عز العرب، منسق وزارة الشباب والرياضة لمؤتمر المناخ COP 27، إنه يتبقى 35 يوم على أول أيام المؤتمر الرسمية، حيث بدأت الوزارة العمل بشكل مبكر جدا من خلال وحدة السياسات وتطوير الأعمال بمكتب الوزير بتوجيه خاص بناءً على التوجيهات التي صدرت من الرئيس عبد الفتاح السيسي لكل الجهات المعنية في الدولة للعمل على هذا الملف.

وأضاف عز العرب، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة مصر الأولى، اليوم السبت، أنه تم مذاكرة الملف جيدًا وبدء العمل عليه، لافتًا إلى أن الوزارة موجودة بشكل داعم للعملية السياسية الخاصة بتنظيم المؤتمر سواء على مستوى السياسي التفاوضي، أو على المستوى التنظيمي، أو مجموعة عمل الشباب الدولية.

وتابع: "على المستوى المحلي، لنا مشاركة واسعة جدا، و بدأناها منذ 3 أو 4 شهور على المستوى المحلي، وفي وزارة الشباب والرياضة هدفنا تمكين الشباب وإيصال أصواتهم ولصناع القرار، وهذا اتساقا مع الأهداف في الاتفاقية بخصوص الاستماع لأصوات شباب العالم وهو ما يشكل  نوعا من الالتزام على الدولة المضيفة لتوفير البيئة المناسبة لهذا العمل". 

إطلاق عدد من الفعاليات والأنشطة

وأوضح منسق وزارة الشباب والرياضة لمؤتمر المناخ COP 27، أنه تم إطلاق عدد من الفعاليات والأنشطة التي تأتي في إطار تمكين الشباب من أجل العمل المناخي، وإيصال أصوات الشباب المصري وتمكينه على المستوى الدولي بأن يكون موجودا وفاعلا من خلال عدد من الأنشطة التعليمية والتدريبية والتأهيلية وإتاحة المعلومات لهم وعدد كبير من المواقع والصفحات.

وأردف: "أطلقنا أكثر من 30 برنامج محلي، وربطنا كل البرامج ببعضها عن طريق قافلة تجوب الجمهورية، أطلقناها منذ شهرين مع اليونيسيف، وحضر الافتتاح الفنان أحمد حلمي مع وزير الرياضة وكل الشركاء التنمويين".