رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الشباب والرياضة تطلق 53 قافلة طبية للقرى الأكثر احتياجا بمختلف المحافظات

قافلة طبية
قافلة طبية

تنفذ وزارة الشباب والرياضة -  الإدارة المركزية لتنمية الشباب، الإدارة العامة للجامعات، بالتعاون مع الجامعات المصرية القوافل الطبية والتي تضم تخصصات " بشري – بيطري – توعية صحية" ،  بإجمالي عدد ٥٣ قافلة طبية تستهدف ٣٥٠٠٠ مريض بكافة محافظات الجمهورية وذلك للقرى الأكثر احتياجا وقرى حياة كريمة.

وتهدف القوافل الطبية إلى الارتقاء والنهوض بالقرى الأشد احتياجاً وتقديم الخدمة الطبية والعلاجية المجانية لهم و إكساب طلاب الكليات المتخصصة خبرات من خلال التدريب التطبيقي، ورفع المستوى الصحي للمواطنين ورعايتهم وتوعيتهم، تحسين الثروة الحيوانية وتنميتها ، ويتم الكشف علي المرضي وصرف العلاج بالمجان، وتحويل بعض الحالات لمستشفيات الجامعات في حالة إجراء الإشاعات والتحاليل والعمليات الجراحية.

كما يتم الكشف على الحيوانات والطيور وصرف التحصينات والأدوية البيطرية، ورش جميع الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية، والتطعيم ضد الطفيليات الداخلية.

بالإضافة إلى توزيع منشورات دعائية للتوعية بخطورة الإدمان وأخطار المخدرات،  وتنفيذ ندوات توعوية ، يأتي ذلك بالتنسيق مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي لرفع الوعي لدى المواطنين وتصحيح المعتقدات الخاطئة المترتبة على تعاطي المخدرات وطرق الكشف عن المخدرات ومراحل العلاج والتأهيل.

مركز الطب الرياضى بمدينة نصر يستقبل وفد ألماني من جامعة كارلسروه


استقبل، اليوم السبت، مركز الطب الرياضى بمدينة نصر، وفداً طلابياً من ألمانيا "جامعة كارلسروه للتكنولوجيا"، و المصنف السابع على مستوى ألمانيا و١٩٨ على مستوى العالم، وذلك فى إطار التنسيق المشترك بين وزارة الشباب والرياضة متمثلة فى الإدارة المركزية للطب الرياضى وكلية التربية الرياضية بنات جامعة حلوان ضمن فعاليات المعسكر الدولى الصيفى بالتعاون جامعة كارلسروه، والذى يقام فى الفترة من ١٩ سبتمبر إلى ٧ أكتوبر ٢٠٢٢.

وتأتى الزيارة فى إطار توجيهات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة بالتأكيد على حرص الوزارة على فتح آفاق جديدة للتعاون مع كافة الجهات العلمية والتعليمية لتبادل الخبرات فى مجال الطب الرياضى ونقل التجارب الأجنبية الناجحة وتطبيقها فى مصر تماشياً مع خطة الدولة للتنمية المستدامة مصر ٢٠٣٠.

وقد أشرف على الزيارة الدكتور أحمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية للطب الرياضي، الدكتورة أمل عبد الله عميدة الكلية، الدكتورة ناهد حجاج المشرف العام على المركز، وأحمد عبدربه مدير عام الوحدات والمراكز الطبية المتخصصة.

وتم خلال الزيارة تعريف الوفد المكون من  ٧ طلاب ألمان بالإضافة إلي ٥ طالبات من كلية التربية الرياضية بنات حلوان على المركز وما يشمله من أجهزة حديثة للاختبارات والقياسات المختلفة.