رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مواعيد غلق المحلات التجارية حسب التوقيت الشتوى فى مصر

التوقيت الشتوي لغلق
التوقيت الشتوي لغلق المحلات

يتساءل المواطنون عن مواعيد غلق المحلات التجارية حسب التوقيت الشتوي في مصر عبر المنصات الإلكترونية عقب بيان وزارة التنمية المحلية.

ويستعرض «الدستور» من خلال هذا التقرير موعد تطبيق المواعيد الشتوية والمحلات المستثناة من الغلق وفقا للمواعيد الجديدة.

مواعيد غلق المحلات التجارية حسب التوقيت الشتوي في مصر

أهابت وزارة التنمية المحلية أصحاب المحلات التجارية والمقاهي بالالتزام بالمواعيد التي تم إقرارها لغلق المحلات التجارية في فصل الشتاء لتجنب الغرامات المالية وتصل لـ4 ألاف جنيه وفقا للقانون، حيث يتم فتح جميع المحلات التجارية من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة العاشرة مساء يوميا ويتم زيادة ساعة عمل إضافية خلال يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع والإجازات والأعياد الرسمية التي تقرها الدولة حيث يتم الغلق في الساعة الحادية عشرة مساء.

فيما يتم فتح جميع الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة السادسة مساا وتشن كافة الأجهزة المحلية حملات متابعة مستمرة ملزمة لأصحاب المحلات التجارية والمقاهي بالمواعيد الجديدة ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

موعد تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات 

تبدأ وزارة التنمية المحلية في تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات والمقاهي اليوم الموافق 30 سبتمبر 2022 في تمام الساعة العاشرة مساء ويستثنى من ذلك خدمات التيك أواي وخدمات التوصيل للمنازل للمطاعم والكافيهات والتي تعمل على مدار الـ24 ساعة لخدمة المواطنين.

ويتم معاقبة المخالفين للقرار السابق من أصحاب المحلات التجارية والمقاهي بإنذار كتابي وفي حالة تكرار المخالفة عدة مرات يتم غلق المحل لمدة شهر ولا يجوز فتحه إلا بعد إذن كتابي من المركز التكنولوجي وفي حالة التكرار يتم تغريمهم 4000  جنيه وفقا للقانون.

المحلات المستثناة من الغلق في المواعيد الشتوية 

يستثنى من مواعيد غلق المحلات التجارية، حسب التوقيت الشتوي في مصر، محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، كما يراعي الأنشطة الليلية لبعض المحال كمحلات بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات والتي تخدم قطاعا عريضا من المواطنين ولا يمكن الاستغناء عن نشاطهم الليلي في كافة محافظات الجمهورية.

اقرأ أيضا 

أماكن شراء كراسة شروط الإسكان الاجتماعي