رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

موعد بدء الدراسة 2023 للمدارس الحكومية والخريطة الزمنية للعام الدراسي

مدارس
مدارس

تستعد الأسر المصرية من الآن لاستقبال العام الدراسي الجديد الذي من المفترض إطلاقه الأسبوع القادم، وبالتزامن مع اقتراب بداية الأسبوع نقدم من خلال هذه السطور موعد بدء الدراسة عام 2023 للمدارس الحكومية.

موعد بدء الدراسة 2023 للمدارس الحكومية

أعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عن بدء الدراسة في 1 أكتوبر، وكان نفى الوزير ما تردد حول تأجيل الدراسة لتكون في 10 أكتوبر بحسب ما أعلن بعض الصفحات بمواقع التواصل الاجتماعي.

وتبدأ المدارس الحكومية بشكل عام يوم ١/١٠ الموافق يوم السبت القادم على أن يكون هذا الموعد بداية العام الدراسي الجديد 2023.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن عدد أيام الدراسة خلال الفصل الدراسي الأول ٩٨ يوما وذلك بعد حذف أيام الإجازات الرسمية، وينتهي العام الدراسي بالفصل الأول في يوم ٢٦ يناير، وتبدأ إجازة منتصف العام من يوم السبت الموافق 28 من يناير 2023 حتى يوم الخميس الموافق 9 فبراير 2023.

كما يشمل الفصل الدراسي الثاني ٩٦ يوما ليكون موعد الانتهاء منه هو 1 يونيو لعام ٢٠٢٣، وتكون مواعيد امتحانات نهاية العام 2023، لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت 3 يونيو، أما الثانوية العامة في يوم 10 يونيو والدبلومات الفنية يوم 8 يوليو.

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني رضا حجازي، قد حدد موعد بدء الدراسة للعام 2023 للمدارس الحكومية ليكون في الأول من أكتوبر المقبل، وذلك بعد إجراء تغيير على قرار وزير التعليم السابق طارق شوقي والذي حدد موعد بدء الدراسة 2023 في 23 سبتمبر الجاري، كما يضم القرار المدارس الحكومية والمدارس الرسمية، والرسمية للغات، والخاصة، والخاصة للغات.