رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

اتحاد العمال يطالب بتنفيذ قرار زيادة الاشتراكات المخصصة للأنشطة 50 قرشًا شهريًا

جانب من الحدث
جانب من الحدث

طلب الاتحاد العام لنقابات عمال مصر من نقاباته العامة ولجانها النقاببة، البالغ عددها نحو 3 آلاف لجنة بمواقع العمل الإنتاجي والخدمي - ضرورة تنفيذ قرارات مؤتمر الجمعية العمومية التي عقدت أول سبتمبر الجاري، والتي تقضي بزيادة الاشتراكات المخصصة لأنشطة الاتحاد العام بواقع 50 قرشًا شهريًا.

وقال محمد جبران، رئيس الاتحاد العام، إن الزيادة التي طرأت تمثل نسبة 10% من قيمة الاشتراك في العضوية النقابية، وهي رمزية لا يشعر بها العضو، مشددًا على تنفيذ قرارات الجمعية العمومية التي تمثل السلطة العليا للتنظيم النقابي العمالي بموجب القانون ولائحته التنفيذية.

ومن جانبه، أوضح عيد مرسال، الأمين العام للاتحاد العام، أن اللائحة التنفيذية لقانون النقابات العمالية وحرية حق التنظيم حددت الجهات المعنية لدعم الموارد المالية للاتحاد العام وفي مقدمتها مقابل الاشتراك والانضمام للنقابات العامة بهدف تمكين الاتحاد العام من مواصلة نشاطة التثقيفي والاجتماعي وتحسين ظروف العمل التي تطلبها مشروعات التنمية الشاملة والمشاركة في إقامة الجمهورية الجديدة.

وافتتح هشام فاروق المهيرى، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس النقابة العامة للعاملين بالخدمات الإدارية والاجتماعية، الدورة التثقيفية للجان النقابية للعاملين بالخدمات الإدارية والاجتماعية على مستوى الجمهورية والمقامة بمدينة الإسكندرية بالمركز الثقافى التعاونى فى الفترة من 23 وحتى 26 سبتمبر.

وبدأ المهيري كلمته بالترحيب بأعضاء اللجان النقابية، مؤكدًا أن تنظيم النقابة العامة لهذه الندوات مع القواعد العمالية تنفيذًا لخطة واستراتيجية الاتحاد العام لنقابات عمال مصر للتواصل مع اللجان النقابية.

وأكد هشام فاروق المهيرى، نائب رئيس اتحاد عمال مصر ورئيس النقابة العامة للخدمات الإدارية والاجتماعية، أن تنظيم دورات تثقيفية للجان النقابية للعاملين بالخدمات الإدارية والاجتماعية، لتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم والاستماع إلى مطالبهم ومشاكلهم والتفاوض بشأنها.