رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

برلماني: الارتقاء بالمنظومة التعليمية يتطلب رقابة على كل المستويات

الدكتور حسام المندوه
الدكتور حسام المندوه

قال حسام المندوه، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إن الدولة تولي اهتمامًا بالغًا بملف التعليم وتطويره، والعمل وفق توجيهات الرئيس السيسي، من أجل إزالة المعوقات من أجل الوصول بالمنظومة لأفضل مستوياتها.

أشار عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب في بيان الإثنين، إلى أهمية الاجتماع الذي حضره رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، مع الرئيس السيسي، بمشاركة رئيس الوزراء، وما شهده من تكليفات واضحة من شأنها الارتقاء بالعملية التعليمية، لا سيما فيما يتعلق برفع كفاءة المعلمين، والمتابعة الدقيقة للمدارس.

أضاف أن الاهتمام بالتعليم الأساسي هو البداية الصحيحة لتطوير المنظومة التعليمية، لافتًا إلى أنه في هذا الإطار تسعى الدولة لتوفير كل مقومات النجاح، وبينها توفير المعلمين لمواجهة العجز من خلال مسابقة تعيين معلمين جدد.

وأكد عضو لجنة التعليم بالبرلمان أن التكليفات الرئيسية الخاصة بتطوير المنظومة التعليمية يتطلب وعي حقيقي بأهمية وحساسية المرحلة الحالية لكل من مديري الإدارات ومديري المدارس والمعلم داخل كل مدرسة.

وطالب المندوه بضرورة أن تكون هناك متابعة ميدانية حقيقية من وزارة التربية والتعليم، وكذلك مجلس النواب يقوم بدوره الرقابي، قائلًا: "التجربة بالفعل جيدة، وقابلة للتنفيذ".

وتابع عضو النواب: لكن ربما لا تنجح إن لم تكن القيادات التعليمية في كل محافظة على قدر عالٍ من الحرفية واليقين بأهمية نجاح التجربة، مشيرًا إلى أن هناك دورًا يقع على الوزارة والمديريات والإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية.

وأشاد المندوه الحسيني بما عرضه وزير التعليم بشأن الاهتمام بتأهيل المعلمين وتدريبهم، ومتابعة قياس المهارة، بما يسهم في تحقيق النجاح للمنظومة التعليمية.