رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

رابط الاستعلام عن شقق سكن لكل المصريين 3

شقق سكن
شقق سكن

تشهد محركات البحث الإلكترونية خلال الآونة الأخيرة، علميات بحث كبير من المواطنين على تفاصيل شقق سكن لكل المصريين 3.

وتوضح "الدستور" لقرائها من خلال هذا المقال تفاصيل ورابط الحصول على شقق لكل المصريين 3.

شقق سكن لكل المصريين 3

أعلن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، عن فتح باب الحجز لوحدات سكنية كاملة التشطيب "سكن لكل المصريين 3"، للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، وذلك في ضوء مبادرة البنك المركزي المصري بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3% لمدة 30 عاماً، والتي بدأ تطبيقها منذ 13 يوليو 2021.

أماكن طرح شقق سكن لكل المصريين 3

تشمل المبادرة وحدات جاهزة للتسليم الفوري في محافظات (الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مرسى مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة)، بالإضافة إلى وحدات سكنية تسلم خلال 18 شهراً بمدن (أكتوبر الجديدة “غرب المطار”، “جرزا القطوري – العياط”، دمنهور“.

خطوات الحصول على شقق سكن لكل المصريين 3

يقوم المواطنين بشراء كراسة الشروط، وسداد مقدم جدية الحجز، والمصروفات الإدارية، من خلال مكاتب البريد المميكن بالمدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية «سكن لكل المصريين 3»، اعتباراً من غدا الأحد 25 سبتمبر 2022، وحتى السبت 1 أكتوبر 2022 للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط، واعتبارا من الأحد 2 أكتوبر 2022، وحتى الخميس 27 أكتوبر 2022، لجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويتم دفع مقدم يبدأ من 10% لوحدات محدودي الدخل «سكن لكل المصريين 3»، ويبدأ من 15% لوحدات متوسطي الدخل، لمدة تصل إلى 30 عامًا، بسعر عائد 3% سنويًا متناقصة، وفقًا للشروط التفصيلية للمبادرة الصادرة من البنك المركزي المصري بتاريخ 13 يوليو 2021.

رابط التقديم على شقق سكن لكل المصريين 3

ــ يتم الدخول على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري من هنا

- ثم تسديد مبلغ مقدم لجدية الحجز والمصروفات الإدارية.

- ثم إنشاء حساب خاص بالمتقدم بالضغط على تسجيل من أعلى الصفحة الرئيسية على اليسار.

- ملء استمارة التسجيل ببيانات المتقدم الأساسية.

- بعد إنشاء الحساب تصل رسالة نصية (SMS) لمقدم الطلب على رقم التليفون المحمول الذي قام بتسجيله على الموقع، حيث تتضمن الرسالة رقم كودي يقوم مقدم الطلب بإدخاله على الموقع لإتمام عملية التسجيل.

- يقوم مقدم الطلب بالدخول على حسابه والقيام بإنشاء طلب الحصول على وحدة سكنية.

- يبدأ بملء البيانات الخاصة به متضمنة بياناته الشخصية والعمل والسكن والحالة الاجتماعية وبيانات الزوج/الزوجة

- بالإضافة إلى تحديد رغبته في المشروع بالمركز/المدينة التي يرغب في التقدم عليها ضمن المحافظات المطروحة بكراسة الشروط طبقاً للرغبة المُحررة باستمارة الحجز، وذلك بعد سداد المبالغ المطلوبة.

 - إرفاق الأوراق المطلوبة للحجز، والتي تتضمن: «استمارة الحجز المرفقة بكراسة الشروط، إيصال سداد مقدم جدية الحجز، صورة بطاقة الرقم القومي سارية، إيصال مرافق، شهادة إثبات دخل أو مفردات مرتب).

- الضغط على تسجيل، ومن ثم يمكن الاستعلام عن حالة الطلب من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق، باستخدام كلمة المرور والرقم القومي.

أسعار شقق سكن لكل المصريين 3

تتراوح أسعار بيع الوحدات المطروحة ضمن الإعلان الجديد «سكن لكل المصريين 3» ما بين 194 و310 آلاف جنيه، بينما تتراوح قيمة مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه.

شروط التقديم في شقق سكن لكل المصريين 3

1 ـ  أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية.

2 ـ لا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا ولا يزيد على 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان.

3 ــ أن يكون المتقدم من مُنخفضي الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوي من جميع مصادر دخله عن 72 ألف جنيه سنويا للأسرة بما يعادل 6 آلاف جنيه شهريا وعن 54 ألف جنيه سنويا للأعزب بما يعادل 4500 جنيه شهريا.

4 ـ لا يحق للمتقدم أو الأسرة «الزوج، الزوجة، الأولاد القصر» التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

5 ـ  ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة «الزوج، الزوجة، الأولاد القصر»، أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

6 ـ  ألا يكون المتقدم أو الأسرة، استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

7 ـ أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.