رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

العام الدراسي الجديد.. الموعد الرسمي لدخول المدارس 2022-2023

جريدة الدستور

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي شائعات حول تأجيل الموعد الرسمي لدخول المدارس ٢٠٢٢-٢٠٢٣، ونفت وزارة التربية والتعليم المصرية والتعليم الفنى، والتعليم العالي، الشائعات حول ما يدور عن تأجيل موعد العام الدراسي الجديد، وحددت وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي موعد بدء العام الدراسي الجديد 2022\2023 في يوم السبت الموافق 1 من أكتوبر المقبل في المدارس الحكومية والخاصة والرسمية لغات والمدارس الخاصة لغات والأزهر، وقرر وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازى أن موعد بدء الدراسة بالمدارس الحكومية هو 1 من أكتوبر 2022.

العام الدراسي الجديد.. الموعد الرسمي لدخول المدارس ٢٠٢٢-٢٠٢٣

تنشر "الدستور" كافة التفاصيل حول موعد دعول المدارس والجامعات في كافة المحافظات.

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2023

وأعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية عن موعد بدء الدراسة 2022-2023 يوم السبت 1 أكتوبر المقبل لجميع المدارس الحكومية، الرسمية لغات، الخاصة والخاصة لغات.

وقرر وزير التربية والتعليم في مصر والتعليم الفني أن يكون ميعاد بدء الدراسة 2023 للمدارس الدولية في يوم الأحد 18 من سبتمبر 2022.

ونصت الخريطة الزمنية على ميعاد انتهاء الدراسة، وذلك في يوم الخميس 6 من يونيو لجميع المراحل التعليمية بمستوى المدارس الرسمية والمدارس الرسمية اللغات والخاصة والمدارس الخاصة لغات.

اقرأ أيضا:

العام الدراسي الجديد 2022-2023 المدارس والجامعات| الخريطة الزمنية والمناهج

تأجيل الدراسة 2023

وجاء قرار وزارة التربية والتعليم بمصر تأجيل الدراسة إلى أول شهر في أكتوبر المقبل، عقب أن كان محددًا لها بيوم 23 من سبتمبر 2022، وذلك لطلبة المدارس الحكومية، المدارس الرسمية لغات، الأزهر، وهو ذات موعد بدء الدراسة في الجامعات الحكومية أيضًا في عام 2023، وذلك بالاتفاق مع مؤسسة الأزهر الشريف وكذلك وزارة التعليم العالي المصرية والبحث العلمي.

وانتشرت على جميع مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الإنترنت أخبار حول التأجيل في موعد دخول المدارس، وهو ما قد نفت وزارة التربية والتعليم المصرية والتعليم الفني أكثر من مرة.

ولاسيما أن العام الدراسي الجديد من المقرر أن سيستمر لمدة حوالي 35 أسبوعًا، وستكون مدة أيام الدراسة الفعلية عقب حذف أيام الإجازات الرسمية حوالي 98 يوما في الفصل الدراسي الأول وبما يقرب 96 يوما في الفصل الدراسي الثاني.