رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

كوريا الشمالية تنفى «تسليح» روسيا

العملية العسكرية
العملية العسكرية الروسية

قال مسئول في كوريا الشمالية في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية في كوريا الشمالية إن بيونج يانج لم تزود روسيا أبدا بأسلحة أو ذخيرة ولا تخطط للقيام بذلك في المستقبل، مشيرا إلى أن اتهامات الولايات المتحدة لكوريا الشمالية مجرد "شائعات".

وأضاف المسئول: "تحدثت الولايات المتحدة وغيرها من القوى المعادية في الآونة الأخيرة عن انتهاك قرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ونشروا شائعة عن اتفاقات أسلحة بين جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية وروسيا. لم نصدّر أبدا أسلحة أو ذخيرة إلى روسيا من قبل ولا نعتزم فعل ذلك".

جوزيب بوريل: الاتحاد الأوروبى لن يشارك فى النزاع فى أوكرانيا

في سياق آخر، أكد ممثل الاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسية والأمنية، جوزيب بوريل، الأربعاء، أن الاتحاد الأوروبي لن يشارك في النزاع في أوكرانيا، ولكنه سيواصل تقديم المساعدة العسكرية لكييف، ويتابع سياسة العقوبات ضد روسيا.

وقال بوريل: "لن يحدث هذا، نحن لا نشارك في الحرب ولن نشارك، لن نشارك مباشرة، ولكن سندعم أوكرانيا عسكريا وبالعقوبات الاقتصادية والشخصية ضد روسيا".

من جانبه، علق المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، على تصريحات ممثل الاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية، بأنه لا يملك أي اعتبار في روسيا.

وقال بيسكوف للصحفيين: "للأسف، لا يتمتع السيد بوريل بالسلطة واجبة الاتباع لدينا، كرئيس للدبلوماسية الأوروبية، وبخاصة فيما يتعلق بتصريحاته السابقة غير المقبولة".