رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بعنوان «حقك تنظمي».. تنفيذ المرحلة الثانية للحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة في أسوان

مبادرة حقك تنظمي
مبادرة حقك تنظمي

كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، مسؤولى مديرية الصحة بتنفيذ المرحلة الثانية للحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة بعنوان "حقك تنظمي"، والتي من المقرر أن تشمل مركزي أسوان ودراو ومنطقة إدفو شرق ، وتستمر حتى 22 سبتمبر الجارى. 

وأكد محافظ أسوان أن هناك اهتماما ملحوظا بالارتقاء بالمحور الصحي، لتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المتنوعة بالجودة والكفاءة المطلوبة، وذلك لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، وخاصة داخل القرى والنجوع المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "حياة كريمة ". 

IMG-20220920-WA0044

ومن جانبه أوضح الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة على أنه تنفيذاً لتعليمات الوزير خالد عبد الغفار، وأيضاً محافظ أسوان فقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى للحملة التنشيطية فى الفترة من 11 إلى 15 سبتمبر الماضى وذلك بمركزي كوم أمبو ونصر النوبة ومنطقة إدفو غرب، وتستكمل بتنفيذ المرحلة الثانية الجارية حالياً لتغطي جميع المراكز والمدن. 

IMG-20220920-WA0051

- الحملة التنشيطية تهدف إلى تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية

وأشار إلى أن الحملة التنشيطية تهدف إلى تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية والتوعوية للسيدات من خدمات ووسائل تنظيم الأسرة من أجل الإرتقاء بالصحة العامة ورفع الوعى الصحى والتثقيفى بهذا الموضوع الحيوى وأثره على صحة الأم والطفل وذلك بهدف خلق جيل صحى يحظى بكافة أوجه الرعاية الصحية والمجتمعية المتكاملة. 

IMG-20220920-WA0044

جدير بالذكر أن من جهة أخرى وخلال الأيام الماضية تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان قيام فرع المجلس القومى للمرأة بتنظيم عدد 45 من جلسات الدوار للتوعية المجتمعية ضمن فعاليات المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجاء ذلك من أجل دعم محاور التمكين الإقتصادى ورفع الوعى المجتمعى والثقافى للأهالي داخل  قرى المبادرة الرئاسية (حياة كريمة).