رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مصادر مصرفية: دمج بنكى أبو ظبي الأول وعودة مصر فى الأسبوع الثالث من أكتوبر

البنك المركزي
البنك المركزي

كشفت مصادر مصرفية مطلعة لـ"الدستور" ، أنه من المستهدف الانتهاء من دمج بنك أبو ظبي الأول مع بنك عوده مصر بشكل نهائي خلال الأسبوع الثالث من أكتوبر 2022.

واستحوذ أكبر بنوك الإمارات على وحدة بنك عودة في مصر في 2020، وأعلن الانتهاء من إجراءات الدمج القانوني في يونيو الماضي مع تغيير علامته التجارية إلى "بنك أبوظبي الأول مصر"، وبدء العمل بالهوية الجديدة في جميع فروعه في مصر، وفقا لبيانات صحفية سابقة.
 

وقال بنك أبوظبي الأول، أكبر البنوك الإماراتية في 2022، إنه سيتوجه لمزيد من التوسع في أسواق الإمارات ومصر والسعودية خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن خطط دمج بنك عودة في مصر ستنتهي خلال الربع الثالث من العام الجاري، مجدداً التفاؤل بمزيد من التوسع والأرباح خلال 2022.

وأكدت هناء الرستماني الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول، أن الأعمال الدولية لبنك أبو ظبي الأول شهدت أداءً قوياً خلال العام2021، حيث واصل البنك توسعة أعماله في الأسواق المستهدفة، والتي تعززت بالاستحواذ على بنك عوده مصر. ونتيجة لذلك، سجلت إيرادات العمليات الدولية نمواً بلغ 26% مقارنة مع العام 2020، حيث ساهمت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 52% من الإيرادات الدولية للمجموعة مقارنة مع 39% في العام 2020.

وحقق بنك أبوظبي الأول، صافي أرباح بلغ 12.53 مليار درهم (3.41 مليار دولار) في 2021، بارتفاع نحو 19%، من 10.55 مليار درهم في 2020..