رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

استثمارات القطاع الخاص 300 مليار جنيه.. أستاذ تمويل: توفير فرص جديدة للنجاح

استثمارات القطاع
استثمارات القطاع الخاص

علق الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، على بيان الحكومة بوصول استثمارات القطاع الخاص لـ 300 مليار جنيه بالعام المالي الجديد، بـ "اجراء معتاد".

وقال "إبراهيم" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع على فضائية "DMC"، إن البيان الذي صدر ما هو إلا إجراء معتاد من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وذلك تصورا للاستثمارات الموازنة العامة أو لاستثمارات الدولة الخاصة التي يتم بناء عليها مؤشرات اقتصادية فيما بعد.

وأشار إلي أن “معدل المؤشرات الاقتصادية التي يتم استهدافة مبني علي أرقام معينه من الاستثمارات، وبالتالي ذلك إجراء طبيعي جدًا بيتم إعداده كل عام داخل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية”.

وأضاف أن هناك تحرك من الدولة في العديد من الاتجاهات، أهمها الهيئة العامة للاستثمار في نشر مراكز المستثمرين، والمراكز التكنولوجية، والمراكز اللوجيستية التي تساعد مجتمع الاعمال ليس فقط علي مستوس المحافظات ولكن لأبعد من ذلك ولدينا الآن خطة فيما يتعلق بانتشار مراكز خدمة مستثمرين في كافة المحافظات.

وفيما يتعلق بتوفير الأراضي، قال إن الأراضي التي تصلح وتتناسب مع احتياجات قطاع الاستثمار في كل صناعه أو في كل قطاع يتم توفيها بالفعل الآن، ولكن المسألة ليست متوقفه على توفير الأراضي وترفيقها ولكن تفعيلها بآليات بشكل “ميكونش ضاغط على تكاليف الاستثمار"