رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

حسام عبدالغفار: لا صحة لما تردد حول بيع المستشفيات الحكومية

حسام عبدالغفار
حسام عبدالغفار

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن ما تم تداوله حول بيع خمسة مستشفيات تابعة لوزارة الصحة، ليس مجرد شائعة، بل إنها كذبة كبيرة.

 

وأكد عبدالغفار، خلال مداخلة مع الإعلامي أحمد الطاهري ببرنامج "كلام في السياسة" المذاع على قناة "إكسترا نيوز" مساء اليوم الإثنين، أنه لم يحدث أن أي مستشفى حكومية مملوكة للدولة تم بيعها، ولا حتى تم عرض أو مناقشة مسألة بيع أي مستشفى حكومية للقطاع الخاص أو غير القطاع الخاص.

 

ولفت إلى أن مستشفيات الدولة مملوكة للدولة والشعب، وسوف تظل كذلك، مؤكدا أن ما أثار شائعة بيع مستشفيات حكومية، وأن هناك خبرا يتعلق بملكية الدولة واستثمار القطاع الخاص في منشآت تشرف عليها الدولة.

 

وتابع: "ذكرنا أن هناك هيئة اسمها "المؤسسة العلاجية" صدر بها قانون سنة 1964 لتكون هيئة اقتصادية تقدم خدمات علاجية بأجر، فيها 5 مستشفيات في قطاع القاهرة، وواحدة من هذه المستشفيات وهي مستشفى هليوبلس، هناك تفكير لطرحها في استثمار مع القطاع الخاص، وهذا التفكير عبارة عن ورود أن القطاع الخاص يأتي ويستثمر في السياحة العلاجية في هذه المستشفى باعتبارها قريبة من المطار وفي موقع متميز، فيأتي ويعمل في جناح فندقي وخدمات سياحية علاجية تدر دخلا يتم الإنفاق عليه على باقي المستشفى، مما يرفع كفاءة المستشفى ويستثمر في الخدمات المقدمة".