رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الصورة الأولى لـ يوسف الشافعي عقب مقتله في مشاجرة بصيدلية بالإسماعيلية

يوسف الشافعي
يوسف الشافعي

حصلت “الدستور” على صورة للشاب يوسف الشافعي، الذي لقى مصرعه  في منطقة حي السلام بمركز شرطة ثان بمحافظة الإسماعيلية، مساء أمس الأحد، إثر إصابته بطلق ناري من سلاح خرطوش، خلال مشاجرة مع آخرين داخل صيدلية.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمود عاشور مدير أمن الإسماعيلية، إخطاراً يفيد بإصابة شخص داخل صيدلية بحي السلام، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة، ونقل على أثرها لمجمع الإسماعيلية الطبي لتلقي العلاج اللازم، ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة فور وصوله للمستشفى، وحرر محضر بالواقعة.

شهود عيان يكشفون تفاصيل مقتل شاب داخل صيدلية بالإسماعيلية
فيما قال شهود عياد أن المجني عليه كان يهرب من المتهمين وألتجئ للدخول في صيدلية بشارع الغابة للاختباء منهم، ولكنهم عثروا عليه، وقاموا بالهجوم علي الصيدلية واصابته بطلق ناري أودى بحياته بعد نقله إلي مجمع الإسماعيلية الطبي.

وأضاف شهود العيان، أن المتهمين فروا هاربين، مشيرين أنهم لم يتمكنوا من ضبطهم لاستقلالهم درجات نارية لذوا بالفرار فور ارتكاب جريمتهم.

فيما أكد جيران المجني عليه أنه مقيم بمنطقة السابعة وسبق أن اتهم في عدة جرائم سابق منها ضرب وسرقة بالإكراه وأحداث شغب.

 أصدرت نيابة الإسماعيلية، قراراً بالتحفظ على جثمانه لانتداب الطب الشرعي لمشرحة مجمع الإسماعيلية الطبي، لتشريح الجثمان.

إحالة أوراق المتهم بقتل شخص  وإصابة آخر رميا بالرصاص للمفتي

 وعلى الجانب الآخر، أصدرت محكمة جنايات الإسماعيلية الدائرة الثانية، برئاسة المستشار محمد نصرالدين بركات وعضوية المستشارين محمد الصواف ومحمد الملط ومحمود مجدى وأمانة سر محمد نجيب، قرارا بإحالة أوراق المتهم "إبراهيم.س.ح" إلى فضيلة المفتى فى الجناية رقم 3314 لسنة 2022 والمقيدة برقم 1230 لسنة 2022 كلى الإسماعيلية؛ لاتهامه بقتل شخص وإصابة آخر رميا بالرصاص بسبب الخلاف على أولوية المرور فى أبوصوير بمحافظة الإسماعيلية.

 

وتعود أحداث الواقعة إلى يوم 23-4-2022 عندما تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية إخطارا من مأمور مركز شرطة أبوصوير بلاغا من أحد المواطنين يفيد بوقوع مشاجرة بين أحد الأشخاص وآخر على أولوية المرور وقيام أحد أطراف المشاجرة بإطلاق أعيرة نارية من مسدس بحوزته، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخر وفر المتهم هاربا.

وعلى الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية وسيارات الإسعاف إلى مكان البلاغ، حيث وجدت الأجهزة الأمنية شخصين مصابين بأعيرة نارية أحدهما متوفى والآخر مصاب.

وعلى الفور، تم نقل المصاب إلى المستشفى لإسعافه، والجثة تم التحفظ عليها بمشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

ودلت تحريات ضباط مباحث أبوصوير بالإسماعيلية على أن مشاجرة حدثت على أولوية المرور بين كل من "إبراهيم .س.ح"، 33 عامًا، عامل مقيم القنطرة شرق، وله محل إقامة آخر مركز فايد بمحافظة الإسماعيلية طرف أول وبين المجنى عليهما "جهاد.م.س" و"حسن.س.س" طرف ثانى، حيث قام المتهم بإخراج سلاح نارى كان بحوزته "مسدس" وقام بقتل الأول وبإصابة الثانى وفر هاربا.

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التى أحالته إلى محكمة جنايات الإسماعيلية التى أصدرت قرارها المتقدم.