رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بطريرك الكاثوليك يرأس قداس المناولة الأولى لأبناء كنيسة شبرا

إبراهيم إسحق
إبراهيم إسحق

ترأس صاحب الغبطة الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، قداس المناولة الاحتفالية لعدد من أبناء وبنات كنيسة السيدة العذراء بشبرا.

جاء ذلك بمشاركة الأب ميشيل ألفي، راعي الكنيسة، الأب ميشيل عبدالله، راعي كنيسة السيدة العذراء سلطانة السلام بأوسيم، والأب جوزيف عبد الملاك الكرملي، والأب بطرس صبره الكرملي، والأخ شاربل رفيق الكرملي، والأخ رامي جمال الكرملي، حيث بدأت الذبيحة الإلهية ببعض الطلبات، والتقدمات من قبل أبناء وبنات المناولة الأولى.

وأجرى غبطة البطريرك حوارًا أبويًا مع الأبناء والبنات المحتفى بهم حول ما تعلموه خلال فترة الاستعداد للمناولة الاحتفالية، مؤكدًا لهم أهمية قراءة كلمة الله في الكتاب المقدس، كما أشار إلى ضرورة المواظبة على حضور القداسات الإلهية، وتشجيع عائلاتهم، لفعل ذلك.

هذا وذكر المكتب الإعلامي عن إيبارشية المنيا، أن نيافة الأنبا باسيليوس فوزي، مطران إيبارشية المنيا للأقباط الكاثوليك، ترأس اليوم، صلاة القداس الإلهي، بمناسبة الاحتفال بالمناولة الأولى لعدد من أبناء وبنات كنيستي السيدة العذراء، والقديسة تريزا بالحواصلية.

شارك في الصلاة الأب عمانوئيل عبدالله، راعي الكنيسة، كما أعطى الأب المطران كلمة العظة بعنوان "كيف أرث الحياة الأبدية".

وعقب الذبيحة الإلهية، أجرى راعي الإيبارشية حوارًا أبويًا مع الأبناء والبنات المحتفى بهم حول ما تعلموه خلال فترة الاستعداد للمناولة الاحتفالية، ثم قام الأنبا باسيليوس بتوزيع الهدايا التذكارية عليهم.

كما ذكرت صفحة مطرانية الأقباط الكاثوليك بأبوقرقاص، أن نيافة الأنبا بشارة جودة، مطران إيبارشية أبوقرقاص وملوي وديرمواس للأقباط الكاثوليك، ترأس  قداس المناولة الاحتفالية بكنيسة القديس بولس ومار جرجس بمنهري.

جاء ذلك بمشاركة القمص متى راجي، راعي الكنيسة، وراهبات القديس يوسف. وأعطى صاحب النّيافة كلمة العظة حول "شخصية القديس يوحنا المعمدان"، كما أجرى راعي الإيبارشية حوارًا أبويًا مع الأبناء والبنات المحتفى بهم، مؤكدًا لهم أهمية المواظبة على قراءة الكتاب المقدس، وممارسة الأسرار الكنسية.