رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الصحة» تكشف آخر الاستعدادات لاستقبال الحضور بمؤتمر المناخ cop 27

الدكتور حسام عبدالغفار
الدكتور حسام عبدالغفار

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إننا نولي مؤتمر المناخ cop 27، الذي سيعقد في شهر نوفمبر بمدينة شرم الشيخ، أهمية كبيرة على مستوى تمثيل وحضور عدد كبير من رؤساء وملوك الدول ورؤساء مجلس الوزراء، وعلى مستوى الأعداد الإجمالية المتوقع مشاركتها في المؤتمر.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي" مساء اليوم الأحد، أن وزارة الصحة تقوم منذ فترة طويلة على التأمين الطبي الشامل للحاضرين لمؤتمر المناخ cop27، والمقيمين بمدينة شرم الشيخ، مفيدًا بأن واحدة من الاستعدادات الطبية المباشرة، هي تحويل مستشفى شرم الشيخ الدولي والمنشآت الصحية إلى منشآت صحية خضراء أو صديقة للبيئة.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة: نتحدث اليوم عن تأمين وقائي يشمل وصول الوفود والتعامل معهم في المسارات ومنافذ الوصول والتأمين الوقائي الذي يشمل الفنادق والمطاعم والعيادات الموجودة في الفنادق.

 وأكد أن التأمين الصحي يشمل الوقاية من كافة الأمراض ورعاية المطاعم والفنادق والتأكد من خلو مقدمي الخدمة في المطاعم بخلوهم من الأمراض من خلال معدلات مكافحة العدوى، فيجب التأكد من دقة الفحوصات الدورية التي تقام لمقدمي الأغذية في المطاعم، فضلا عن التأكد من التخزين الجيد للأغذية، وكل ما يتعلق بالنواحي الصحية بمفهوم الصحة العامة.

ولفت إلى أن توفير كل هذا الاهتمام طبيعي نظرا لانطلاق المؤتمر العالمي cop 27 الذي يحضره رؤساء وملوك العالم، مما يضع على عاتق مصر مسئولية كبيرة بكونها الآن بؤرة اهتمام العالم باستقبالها هذا الحدث العالمي.