رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

معرض أثاث وأجهزة كهربائية بالمجان للأسر الأكثر احتياجًا بالشرقية (صور)

فعاليات التحالف الوطني
فعاليات التحالف الوطني

نظّمت جمعية الأورمان، الأحد، معرضًا للأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية بالمجان لتستفيد به الأسر الأكثر احتياجًا بقرى أبو شرابية وابن العاص وأبو حريز مركز كفرصقر بمحافظة الشرقية.

يأتى ذلك في إطار التعاون الدائم والوثيق بين التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وبين مؤسسات الدولة، حيث تم التنسيق بين محافظة الشرقية وجمعية الأورمان لإقامة هذا المعرض المجاني، وانطلاقاً من الحرص على الاهتمام بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم.

يضم المعرض أجهزة منزلية «أنتريهات، صالونات، بوتاجازات، ثلاجات، غسالات أوتوماتيك، سجاد، غرف نوم، مكاتب ، مراتب، مفروشات».

كما تم  اختيار الأسر المستفيدة وفق عدة معايير منها المستوى المادي والإقتصادي والمعيشي للأسر المستحقة، فضلًا عن معايير التنمية وترتيب النطاقات الأشد احتياجاً. وتحرص جمعية الأورمان علي ان تصل للقرى الأكثر احتياجاً بالتعاون مع الجمعيات الأهلية الصغيرة المنتشرة في كافة  أرجاء محافظة الشرقية.

التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي:

وانطلق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في ١٣ مارس ٢٠٢٢، بمشاركة وعضوية كبرى مؤسسات العمل الأهلي والتنموي في مصر حيث يضم ٢٤ جمعية، ومؤسسة أهلية وكيان خدمي وتنموي، منهم الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذي يضم في عضويته 30 اتحادا نوعيا و27 اتحادا اقليميا، والتي تعمل في مختلف مجالات التنمية على تنوعها من خدمية وصحية وتوعوية، وتعليمية، وعمرانية، وغيرها. 

ويضم التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في عضويته كل من (الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية ومؤسسة حياة كريمة ومؤسسة بيت الزكاة والصدقات المصري ومؤسسة الجود الخيرية وجمعية الاورمان وبنك الطعام المصري ومؤسسة مصر الخير ومؤسسة مجدي يعقوب والمعهد القومي للأورام بكل فروعه والهيئة القبطية الانجيلية.

إضافة إلي مؤسسة بهية ومؤسسة أهل مصر ومؤسسة صناع الحياة ومؤسسة راعي مصر وجمعية رسالة وجمعية الباقيات الصالحات وجمعية رعاية مرضى الكبد ومستشفيات جامعة القاهرة، وكذلك مؤسسة العربي لتنمية المجتمع و جمعية الدكتور مصطفى محمود ومؤسسة صناع الخير ومؤسسة كير ومؤسسة عدالة ومساندة ومؤسسة أبو العينين.