رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«إكسترا نيوز» توضح جهود الدولة فى تطوير المناطق غير الآمنة

جريدة الدستور

كشفت ميرنا عادل، مراسلة فضائية "إكسترا نيوز"، عن جهود الدولة في تطوير المناطق غير الآمنة حتى تتم تنشئة الجيل الجديد على الحياة المختلفة والراقية حتى يعود بالنفع على جميع المواطنين.

وأوضحت ميرنا خلال لقائها ببرنامج "إكسترا اليوم"، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الجمعة، تفاصيل كثيرة عن تطوير منطقة السيدة زينب خلال السنوات الماضية.

وأضافت أن منطقة السيدة شهدت، خلال الفترة الماضية، تطويرًا كبيرًا ليس فقط على المناطق السياحية والجاذبة للسياحة، وإنما أيضًا بالمناطق السكانية، مشيرة إلى أن حي السيدة زينب "روضة السيدة" التي كانت تدعي في السابق تل العقارب، كانت تشهد إهمالًا كبيرًا في السابق.

«روضة السيدة 1» نجاح كبير للدولة فى القضاء على المناطق غير الآمنة

وأشارت إلى أنها شهدت عددًا من الأماكن التي كانت آيلة للسقوط وعششًا ولم تكن مبنية بالشكل الذي يؤهلها أن تقدم حياة كريمة للمواطن الذي يقطن بها، ليكون هذا هو الماضي وإنما الحاضر الآن منطقة روضة السيدة 1. 

وأكدت أن منطقة روضة السيدة 1 تعد نجاحًا كبيرًا حققته الدولة في تحدي القضاء على المناطق غير الآمنة، موضحة أن ذلك ضمن خطة الدولة لتطوير المناطق العشوائية، حيث تمت إزالة منطقة الطيبى بالسيدة زينب لتنفيذ مشروع روضة السيدة 2 وهو ملاصق للمشروع الذي تم تنفيذه وتسكينه قبل عامين تقريبًا.

وأوضحت أنه تم تسكين سكان منطقة الطيبى بجزء من مشروع روضة السيدة 2، وصرف بدل إيجار للأسر المتبقية لحين تنفيذ المشروع وتسكينها مرة أخرى به.