رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

عضو «تنسيقية الأحزاب» يكشف دور التكنولوجيا والرقمنة في الإدارة والقيادة (فيديو)

 المهندس إبراهيم
المهندس إبراهيم رمضان

علق المهندس إبراهيم رمضان، منسق عام منتدى السياسات العامة وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على اختياره من قبل مؤسسة  Opportunity HUB النيجيرية ضمن أفضل 100 شاب تأثيرًا حول العالم في مجال تكنولوجيا المعلومات، موضحًا أنها مؤسسة غير هادفة للربح ومهتمة بالشباب ودورهم، حيث تختار أكثر المؤثرين في مجتمعاتهم.

 

وأضاف رمضان خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الجمعة، أن هناك معايير في كل المجالات، حيث تهتم المؤسسة بعدد المشروعات التي أثر فيها الشخص، متابعًا: "كنت بدوري مسؤولًا في وزارة المالية عن مشروع الإيصال الإلكتروني في الفاتورة الإلكترونية".

 

وتابع: "قبل الالتحاق بالوزارة، كنت أعمل في شركة كبرى بالقطاع الخاص، وبالتالي فإن المؤسسة تفحص كل ما له علاقة بتكنولوجيا المعلومات في سيرتي الذاتية، حيث يختار ممثلوا الدولة في المؤسسة الأشخاص الأكثر تأثيرًا".

 

وأكد منسق عام منتدى السياسات العامة وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي مهتم بكل القطاعات في الدولة، حيث يولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع تكنولوجيا المعلومات.

 

وأشار إلى أن أي تحول رقمي يجب أن يكون فيه عدد من المحاور التي تؤهل الدول لكي تكون قوية فيها، مثل البنية التحتية، وكلما كانت التكنولوجيا بسيطة وتستهدف عددًا أكبر من المواطنين وتخدمهم كان ذلك أمرًا مهمًا.

التكنولوجيا وفرت الوقت والمجهود والمال والسرعة

وأوضح منسق عام منتدى السياسات العامة وعضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن التكنولوجيا وفرت الوقت والمجهود والمال والسرعة، وهو ما يزيد رضا المواطن، وما ساعدنا في ذلك تأثير كورونا حول العالم، حيث تطورت التكنولوجيا بشكل أكبر وأصبح التعامل معها أمرًا حتميًا وليس اختياريًا.

 

وأردف: "على سبيل المثال، كان حجم التجارة الإلكترونية عالميًا يقدر بنحو 3.6 تريليون دولار قبل أزمة كورونا، ولكن في عام 2020 أصبح 4.2 تريليون دولار تقريبًا وما ساعد على ذلك التحول الرقمي".