رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الخارجية الأمريكية: إدارة «بايدن» تبحث فرض المزيد من العقوبات على روسيا

بلينكن
بلينكن

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن إدارة  جو بايدن تبحث مع الكونجرس بعض الخيارات لتوقيع مزيد من العقوبات على روسيا، بدلًا من وضعها على قوائم الإرهاب.

وأضافت الخارجية الأمريكية، في بيان لها، تناقلته وسائل الإعلام الدولية:" لا حظر على بيع وتصدير الأغذية والأسمدة الروسية".

روسيا تبحث ضم أراضي أوكرانيا

واستفزت روسيا الغرب مؤخرًا، بإجراء انتخابات إقليمية ومحلية روسية في شبه جزيرة القرم المتمتعة بالحكم الذاتي ومدينة سيفاستوبول.

ووصف الاتحاد الأوروبي في بيان له، هذا الإجراء بغير القانوني،  قائلًا: "الاتحاد الأوروبي لا يعترف بإجراء هذه الانتخابات ونتائجها في شبه جزيرة القرم، لأنه لا يعترف في الأساس بضم شبه جزيرة القرم من قبل الاتحاد الروسي، باعتباره انتهاكًا للقانون الدولي، فالقرم هي أراضٍ أوكرانية".

المستشار الألماني يحث الرئيس الروسي على التهدئة 

وأجرى المستشار الألماني أولاف شولتس، أمس الثلاثاء، اتصالًا هاتفيًا، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أسفر عن اتفاق الجانبين على استمرار التواصل بينهما.

وقالت الحكومة الألمانية، في بيان نقلته وسائل إعلام دولية، إن شولتس أكد لبوتين رفضه أي استفتاء لضم مناطق أوكرانية لروسيا، لافتة إلى حرص المستشار الألماني على انتهاج الدبلوماسية ووقف إطلاق النار في أوكرانيا.

المستشار الألماني يدعو بوتين لسحب قواته من أوكرانيا

كما دعا شولس الرئيس الروسي لسحب القوات الروسية من الأراضي الأوكرانية، مشددًا على ضرورة البحث عن حل سياسي.