رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

هل أحمد السقا غير موهوب كما قال باسم سمرة؟.. محمد الباز يفجر مفاجأة

محمد الباز
محمد الباز

"أحمد السقا مش موهوب".. تصريح للفنان باسم سمرة، في برنامج "واحد من الناس"، أحدث ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ومن جهته علق الدكتور محمد الباز رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، على تصريحات الفنان باسم عن الفنان أحمد السقا، ووصفه له بأنه ليس موهوبًا، وأنه (باسم سمرة) أكثر موهبة من السقا، موضحًا أن باسم سمرة محق في جزء من حديثه لكنه أخطأ في الجزء الأهم.

الخطأ في تصريح باسم سمرة عن أحمد السقا 

وقال الباز، خلال لايف البساط أحمدي، عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، إن الفنان باسم سمرة، له طبيعة خاصة، لكن ما قاله أن "أحمد السقا فنان مش موهوب وهو اللي خلى محمد دياب يموت الشخصية في الجزء الأول" ليس صحيحًا، لأنه لم يكن هناك تصور لجزء ثانٍ من فيلم الجزيرة.

كيف فشلت نادية الجندي عندما مثلت؟

وأوضح الباز، أن هناك فرقًا بين الممثل والنجم، فالممثل يمكن يبقى نجم، لكن ليس كل نجم ممثلًا، مردفًا: "النجم يكون فيه سمات شخصية تصحبه في كل دور لا يتخلى عنها، وتكون سبب نجوميته، وإذا تخلى عنها في أحد الأدوار سيؤدي ذلك لفشل الفيلم، مثلما حدث مع نادية الجندي، نجمة الجماهير، ونبيلة عبيد نجمة مصر الأولى، فعندما تخلت كل منهما عن الشخصية التي تعود عليها الجمهور لم ينجح الفيلم تجاريًا، لأن الجمهور لا يغفر لنجم التنازل عن شخصيته".

وأردف محمد الباز: "نادية الجندي لما عملت فيلم الضائعة مع سعيد صالح وأدمنت المخدرات الفيلم سقط، لأن الجمهور دخل ملقاش نادية الجندي النجمة القوية، رغم أن نادية الجندي لأول مرة كانت بتمثل، ونبيلة عبيد لما عملت فيلم "توت توت" الفيلم سقط، لأن الجمهور مش داخل يشوف تمثيلها، داخل يشوف النجم اللي تعود عليه".

الموهبة ليست كل شيء

واستطرد الباز: "تصريح باسم سمرة إن أحمد السقا مش موهوب، لا ينتقص من أحمد السقا، بأي شكل من الأشكال، ولدينا كثير من النجوم فيهم سمات النجومية ممكن ميبقاش ممثل عظيم، مثل عادل إمام نجم، رغم إن ناس شايفين إنه مش موهوب بقدر ممثلين آخرين، لكن له سمات شخصية واحدة، في كل أفلامه، والفنان الذي جمع بين التمثيل والنجومية هو أحمد زكي، موهبة تمثيلية رهيبة ونجم".

وجود أحمد السقا شرط نجاح أفلامه مهما كانت موهبة الممثل

ولفت الباز، إلى أن الفنان أحمد السقا عندما عمل فيلم تيتو مع الفنان الراحل خالد صالح، كان خالد صالح موهبة تمثيلية جبارة، ويمكن القول إنه "كل السقا"، لكن بدون السقا لم يكن الفيلم لينجح، ولم يكن أحد ليشاهده.