رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«غدر وقتل».. تفاصيل مقتل «يوسف» على يد صديق العمر لسرقة سيارته (فيديو)

المجني عليه
المجني عليه

نظرات غائرة تغلب عليها الدموع والحسرة، كانت هي آخر ما صدر عن الشاب «يوسف» صاحب الـ20 عامًا، حينما غدر به أقرب أصدقائه، مقررًا قتله بعدما سدد له ضربات عدة؛ لسرقة سيارته التي يعمل عليها؛ لتخفيف العبء عن والديه ومساعدتهما في جلب احتياجاتهم اليومية.

صباح يوم الحادث

يوم الحادث، استيقظ الشاب "يوسف" في السادسة صباحًا بعدما أقنعه صديقه "مايكل" "المتهم" الذهاب معه لمحافظة المنوفية ليعمل على نقل بعض البضائع بسيارته، بالفعل جهز "يوسف" سيارته وانتظر مجيء صديقه الذي كان يحمل بين يديه حقيبة بها إفطار وبعض العصائر مخلوطة بالمخدر  بعدما خطط لقتل صديق عمره لسرقته.

حبوب مخدرة لتنفيذ جريمته 

دقائق وبدأ "يوسف" بالتحرك من أمام منزله مودعًا والديه وشقيقته الصغرى، وأثناء سيرهما بدأ صديقه بإخراج الطعام  ليبدأ الآخر في تناوله، لحظات وبدأ "يوسف" يشتكي لصديقه أنه متعب ويشعر بالنعاس والصداع الشديد فأسرع المتهم بإعطائه حبة مخدر ليبدأ الآخر بفقد الوعي تدريجيًا.

التقط حجر وتركه غارقًا في دمائه 

بعد أن تأكد "مايكل" أن صديقه فقد الوعي تمامًا أخرجه من السيارة وبدأ يُجرده من ملابسه ومن جميع متعلقاته الشخصية وأثناء تجريده بدأ "يوسف" في الاستيقاظ الأمر الذي جعل المتهم يلتقط حجرًا ويسدد لصديقه عدة ضربات متتالية جعلته يفقد الوعي مجددًا ليفر المتهم هاربًا متجهًا لمحافظة أسيوط وبحوزته سيارة المجني عليه وجميع متعلقاته الشخصية تاركًا صديقه غارقًا في دمائه وسط صحراء الخطاطبة بوادي النطرون.

بعد مرور أكثر من 16 ساعة يفيق "يوسف" في حالة من عدم الاتزان وتصدمه سيارة مسرعة على الطريق، وأثناء نقله للمستشفى توفي متأثرًا بإصابته، وحرر المحضر اللازم الذي يحمل رقم 2365 لسنة 2022 جنح الشيخ زايد.

تفاصيل الواقعة

وتمكنت أجهزة الأمن بالمنوفية من كشف ملابسات العثور على جثة شاب مقتول بمنطقة الخطاطبة، التابعة لمركز السادات التابع لمحافظة المنوفية.

ووفق التحريات، فإن صديق المجني عليه استدرجه إلى منطقة الخطاطبة، إحدى قرى مركز السادات التابع لمحافظة المنوفية، ووضع له مخدرًا في مشروب طلب منه تناوله، ثم عاجله  بضربة على رأسه، قاصدًا من ذلك سرقة سيارة ربع نقل تخص المجني عليه.

وأفادت التحريات أن المتهم فرَّ مستقلًا السيارة إلى أسيوط، وعقب تقنين الإجراءات وعمل التحريات، وتتبُّع خط سير المتهم  تمكنت أجهزة الأمن من ضبطه، وبمواجهته وفق التحقيقات الأولية بما أسفرت عنه التحريات، أقر بصحتها، وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.