رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تضامن المنوفية: توزيع لحوم وقوافل علاجية تجوب المحافظة بالتعاون مع الأورمان

تكريم المتطوعين
تكريم المتطوعين

تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى بالمنوفية، نظمت جمعية الأورمان احتفالية لتكريم العاملين المتميزين للإدارة التنفيذية (إدارة المشروعات) بمحافظة المنوفية وذلك تقديرًا لجهودهم العظيمة فى توزيع اللحوم وتسليم المشاريع التنموية وتنظيم القوافل العلاجية ووصولهم إلى المستحقين في كل القرى بالمنوفية، وبخاصة القرى الأكثر احتياجًا والمناطق النائية الأكثر فقرًا.

أشاد أمام فوزى، وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بالمنوفية، بمجهودات جمعية الأورمان  في خدمة وتنمية المجتمع والدور الرائد في العمل الخيري والمساهمة في رفع المعاناة عن كاهل المواطنين الأولى بالرعاية ، مؤكداً على توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا من أبناء المحافظة.

من جانبه أفاد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أنه تم تكريم عادل درغام، مدير مكتب مشروعات الأورمان بالمنوفية، ومحمد صبحى ومجدى طلعت مندوبي المحافظة، لافتا إلى أن الاحتفالية جاءت تشجيعًا لهم على بذل المزيد من الجُهد وتحسين طرق وكفاءة العمل، وذلك تحت رعاية مديرية التضامن الاجتماعى بالمنوفية بقيادة أمام فوزى وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بالمنوفية.

وأوضح شعبان أن الجمعية وعن طريق فرعها بالمحافظة وبالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة وزعت 12 ألف كيلو لحوم في محافظة المنوفية على الأسر الأكثر احتياجًا في كل من قرى ونجوع ومدن مراكز المحافظة.

شملت خطة التوزيع قرى سنتريس وساقية المنقدي وكفر الحما وجريس وعزبة أبو النرش وساقية أبو شعرة وسمادون وعزبة قنديل مركز أشمون، وقرى غمرين وتتا وبرهيم وأرض السحرتي مركز منوف، وقريتي البتانون ومنشاة عصام مركز شبين الكوم، وقرى الدبايبة وطوخ طنبشا وميت فارس مركز بركة السبع، وقرى ميت البيضا وميت الوسطى وفيشا الصغرى وجروان مركز الباجور، وقرى جزيرة الحجر وزاوية الناعورة وساحل الجوابر وابو كلس مركز الشهداء، وقرية بنى الغريان مركز قويسنا، وقريتي طنوب وعزبة الطوخى مركز تلا.

وأشار شعبان إلى أن التوزيع جرى وفقا لكشوف أعدتها مديرية التضامن الاجتماعي بالمنوفية بالتعاون مع الإدارات الاجتماعية بالمراكز لاختيار الأسر التي تحتاج للدعم والرعاية لضمان العدالة والمساواة بين الجميع.

وأضاف «شعبان» أن الجمعية تقدم للأسر الأكثر احتياجا خدمات طبية ومشروعات تنموية تتمثل في إجراء قوافل طبية وعلاج حالات العيون وعمليات القسطرة للأطفال غير القادرين، وتقديم الأطراف الصناعية وزواج الفتيات اليتيمات وإقامة معارض الملابس المجانية.