رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«طير بينا يا قلبى».. أبطال المسلسل: يناقش مشاكل التعليم بشكل كوميدى

مشهد من المسلسل
مشهد من المسلسل

أعلنت شبكة قنوات ON، عن عرض مسلسل "طير بينا يا قلبى"، أحدث أعمال الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالتعاون مع شركة "آرت ميكرز" للمنتج أحمد عبدالعاطى، يوم الإثنين المقبل، عبر القناة العامة فى الساعة الثامنة مساءً، كما يعرض على شاشة ON DRAMA فى توقيتات مختلفة. 

بدأت الشركة المنتجة خطتها الترويجية للمسلسل من خلال البوسترات والبروموهات، وتصدر البوستر الرسمى قائمة تريندات مواقع التواصل الاجتماعى.

العمل أول بطولة مطلقة للفنانة ريم مصطفى، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى "لايت"، حيث يناقش قضايا تهم الأسرة المصرية، مع وجود بعض الأحداث الكوميدية. 

ويشارك فى بطولة المسلسل: محسن محيى الدين وهالة فاخر ودنيا ماهر وأحمد صيام وعمرو عبدالعزيز ومصطفى هريدى وإبرام سمير، تأليف باسم على الخطيب وإسلام شتا وأحمد رجب حسن، ومن إخراج عصام نصار. 

"الدستور" التقت صناع العمل، لمعرفة كيف كانت الكواليس، وتوقعاتهم حول ردود أفعال الجمهور حول العمل.

ريم مصطفى.. فتاة ثرية تؤسس "مدرسة إنترناشيونال"

تجسد الفنانة ريم مصطفى شخصية فتاة ثرية ضمن أحداث مسلسل "طير بينا يا قلبى"، وتقرر إنشاء مدرسة إنترناشيونال، ويناقش العمل مشكلات التعليم والفرق بين المدارس الإنترناشيونال والمدارس الحكومية، ويرصد المشكلات التى تواجه أولياء الأمور.

ويجسد الفنان محسن محيى الدين شخصية جديدة ومختلفة عن كل ما قدمه من قبل، إذ يظهر فى دور والد الفنانة ريم مصطفى، وهو رجل أعمال غنى يساعد ابنته.

مصطفى هريدى: عمل مختلف وقوى.. ومفاجأة للجمهور

أعرب الفنان مصطفى هريدى عن سعادته بالعودة مجددًا إلى الشاشة الصغيرة، وزادت سعادته بسبب المشاركة فى مسلسل "أوف سيزون"، لأنه يفضل هذا النوع من الأعمال الدرامية.

وقال "هريدى": "مبسوط بالتجربة، وأرى أن المسلسل قوى ومختلف، وسيكون إضافة لى بعد تجربة مشاركتى فى حكاية (حلوة اللقطة) ضمن الجزء الرابع من مسلسل (نصيبى وقسمتك)".

وعن الشخصية التى يجسدها، أوضح: "أجسد شخصية جديدة ومختلفة عن كل ما قدمته من قبل، وأتمنى أن تنال إعجاب الجمهور"، مؤكدًا أن الجمهور سيفاجأ بالأحداث

نور محمود: وافقت على المشاركة فورًا

قال الفنان نور محمود إنه وافق على المشاركة فى المسلسل بمجرد أن رشحه المخرج عصام نصار، موضحًا: "مفكرتش.. خاصة أن الشخصية التى أجسدها جديدة ومميزة".

وأضاف: "نبذل كل المجهود الممكن أنا وزملائى ونترك الأمر لله، ونتمنى التوفيق بقدر ما بذلناه من مجهود خلال التصوير".

وأكد أن الكواليس كانت مليئة بالمحبة والتعاون، لافتًا إلى سعادته بمشاركة عدد كبير من الشباب فى المسلسل و"بيننا تفاهم كبير وأعتقد أن الجمهور سيلاحظ ذلك".

وأرى أن عصام نصار مخرج ذكى، يدرك جيدًا موضع خطواته، ويحاول إظهار الممثلين بأفضل شكل ممكن، ولم نشعر بأى توتر خلال الكواليس، رغم أن ساعات التصوير كانت تصل لـ٢٠ ساعة يوميًا.

عمرو عبدالعزيز:  الحلقات مكتوبة بشكل محكم

عبّر الفنان عمرو عبدالعزيز عن سعادته بالمشاركة فى مسلسل "طير بينا يا قلبى"، مؤكدًا أنه وافق على المشاركة بمجرد ترشيح المخرج له.

وأضاف "عبدالعزيز": "العمل مميز ويناقش قضايا مهمة، وفريق العمل يضم نجومًا كبارًا، وأعتقد أن أى ممثل يتمنى التعاون مع هؤلاء النجوم"، مشيرًا إلى أن الحلقات مكتوبة بشكل محكم ومدهش.

ولفت إلى أنه يجسد شخصية "هشام"، شاب يعمل فى دولة خليجية، ويواجه ضغوطات كثيرة خلال العمل، ويضطر للعودة إلى مصر، ويواجه صعوبات مع والده "الفنان أحمد صيام" ووالدته "الفنانة هالة فاخر".

وعن تعاونه مع الفنانة هالة فاخر، قال: "أتعلم منها الكثير، وهذا ليس التعاون الأول بيننا، وأنا أحبها جدًا، وأعتبرها أمًا وأختًا وصديقة جدعة.. وسعيد بالتعاون مع جميع الممثلين فى العمل".

أحمد صيام: نطرح القضية بشكل مختلف عما سبق تقديمه .. والكوميديا عنصر كاشف للأحداث

كشف الفنان أحمد صيام عن أن المسلسل يناقش قضايا اجتماعية فى إطار كوميدى يظهر هذه القضايا.

وقال: "أجسد دور والد عمرو عبدالعزيز، الذى يعود لتوه من السفر ويحصل بينهما العديد من المشكلات التى تقوم عليها أحداث المسلسل".

وأضاف أن المسلسل يناقش المشكلات التى تواجه الأسر المصرية فى التعليم، وهى قديمة سبق طرحها فى الدراما المصرية، لكنها تطرح فى المسلسل الحالى من وجهة نظر مختلفة. وعن التعاون مع الفنانة ريم مصطفى، قال: "جميلة وشاطرة جدًا، وملتزمة فى التصوير وأحببت العمل معها، كما أحببت العمل مع المخرج عصام نصار، وهو مخرج مقتدر، ولا يرهق الفنانين".

المخرج عصام نصار: "الشركة المتحدة" وفرت لنا كل ما نحتاج

قال المخرج عصام نصار إن المسلسل يناقش قضية التعليم، ومشكلات المدارس الناشيونال والإنترناشيونال، ويقدم رسائل ونصائح للناس والأهالى. 

وأضاف: "أتوقع تفاعل الناس مع المسلسل بشكل كبير، وتصدره التريند، لأنه يناقش قضية ثقيلة، لكن فى إطار كوميدى حتى لا يشعر الناس بملل". 

وتابع: "لم نواجه أى صعوبات نهائيًا، والشركة المتحدة وفرت كل ما نحتاج ليظهر العمل بشكل لائق ومميز، والصعوبة الوحيدة هى التصوير فى الأجواء الحارة".