رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تقرير بريطانى يكشف حقيقة إصابة الملكة إليزابيث الثانية بالسرطان

قصر بالمورال
قصر بالمورال

أكدت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» أن الملكة إليزابيث الثانية شوهدت وهي خارج غرفتها مع كلابها، وتتلقى زيارات أعضاء العائلة المالكة، كما قيل إنها تقوم ببعض الأعمال الورقية، ما يعني أنه لا توجد علامات على التدهور الحاد في صحتها.

وتابعت أن هناك أقاويل عن إصابة الملكة بالسرطان، إلا أنه لم يتم التأكد من هذا الأمر حتى الآن، إذ لم يصدر عن قصر باكنجهام أو الفريق الطبي الملكي أي علامات على إصابة الملكة بأمراض أخرى غير تلك التي تعاني منها بسبب التقدم في العمر.

وأضافت الشبكة البريطانية أنه في تطور غريب أعلن قصر باكنجهام، اليوم، عن أنه لن يتم تغيير حراسة القصر، اليوم الخميس، في خرق للبروتوكول الملكي الذي يحتم تغيير الحراسة الملكية للقصر.

توقف جلسات مجلس العموم

وعلى جانب آخر، أكدت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، أنه فور تلقي مجلس العموم ورئيسة الوزراء ليز تراس، نبأ تدهور صحة الملكة، تم على الفور وقف نقاش البرلمان حول التعامل مع أزمة الطاقة وخطة رئيسة الوزراء الجديدة.

وتابعت أن تراس غادرت غرفة اجتماعات مجلس العموم بعد وقتٍ قصير من تلقي الأنباء السيئة حول صحة الملكة، وتم تأجيل الجلسة لوقت لاحق.

وأشارت إلى أن الملكة بدت ضعيفة للغاية، يوم الثلاثاء، خلال اجتماعها مع ليز تراس وبوريس جونسون، حيث توجه الثنائي إلى قلعة بالمورال، في اسكتلندا، حيث أقيمت مراسم تولي رئيس الوزراء المنصب الجديد لأول مرة بعيدا عن العاصمة لندن، بعد أن نصح الأطباء الملكة بعدم السفر إلى لندن.