رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الاتصالات: إنشاء 1000 برج خلال 2022 لتقوية شبكات المحمول ضمن مشروع حياة كريمة

وزير الاتصالات خلال
وزير الاتصالات خلال ندوة لمستقبل وطن

استضاف حزب مستقبل وطن، مساء الثلاثاء، د. عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في ندوة تثقيفية تناولت استراتيجية وزارة الاتصالات.

جاء ذلك في إطار نهج حزب مستقبل وطن في عقد لقاءات مع الوزراء لتعزيز التواصل وتعريف الشارع بجميع التحديات والإنجازات.

FB_IMG_1662499107536

حضر الندوة، المهندس أشرف رشاد الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب، والنائب أحمد عبدالجواد نائب رئيس الحزب والنائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب.

ورحب أشرف رشاد، بمشاركة الدكتور عمرو طلعت، مؤكدًا أنه لا يختلف أحد على أهمية قطاع تكنولوجيا المعلومات ودوره فى تقييم تقدم الدول وفي مواجهة الشائعات.

من جانبه، أكد الوزير على الدور المحورى لحزب مستقبل وطن، والذى باتت مسيرته تعلو يومًا بعد الآخر في خدمة العمل الوطني والمساهمة في بناء الدولة الحديثة الناهضة والقادرة على مواكبة الدول المتقدمة.

وأوضح الوزير أنه تم وضع استراتيجية بناء المجتمع الرقمى فى مصر منذ عام 2018 لبناء مصر الرقمية؛ استهدفت 3 إطارات هامة هي التحول الرقمي بالخدمات الحكومية، وخدمات الاتصالات، وتوفير فرص عمل رقمية.

ودعمًا لبيئة التوقيع الإلكترونى قال الوزير: "يتم العمل على نشر التطبيقات الخاصة بالتوقيع فى المنشآت والشركات، ومشروع الفاتورة الإلكترونية والمرحلة المقبلة خدمات المصريين بالخارج".

FB_IMG_1662499085721

وتابع "حققنا نجاحات كبيرة بشأن  التقاضى عن بعد وخاصة المحاكم الاقتصادية .. المستثمر بيتابع الدعوى من الخارج .. والرقم القومى للعقارات تم تنفيذه فى بورسعيد".

واستعرض الوزير في نهاية الندوة الجهود الخاصة بالتحول الرقمى فى مصر ومبادرات المشروعات للشباب بشكل رقمى، مؤكدًا أن قطاع الاتصالات هو أعلى معدل نمو مقارنة بكل القطاعات الأخرى بنسبة 16.3%، لافتًا إلى أنه يتم الاستهداف بأن تكون نسبة المساهمة في الناتج القومى الإجمالى بنسبة 8%.

FB_IMG_1662499072442

ووجه بعض النواب للوزير بعض شكاوى المواطنين حول سوء الخدمات الخاصة بشبكات المحمول، وضرورة أن نكون أمام تطوير مختلف لمكاتب البريد فى كل القرى خاصة في الأرياف والصعيد ومواجهة أزمة تسريب البيانات من جانب شركات المحمول التى تتسبب فى إزعاج المواطنين.

كما طالب النواب بإصدار لائحة قانون البيانات الشخصية خاصة أنها تأخرت كثيرًا، مع أهمية مواجهة كارثة "السيستم واقع" التى يتم ترديدها في كل المصالح الحكومية، متسائلين عن السبب الرئيسى وراء هذه الأزمة.

FB_IMG_1662499063320

وعقب وزير الاتصالات على هذه الإشكاليات، مؤكدًا أن اللائحة التنفيذية لقانون البيانات الشخصية ليست لها علاقة مباشرة بما يتردد بشأن المكالمات الدعائية والمزعجة، ومن يتعرض لأي مكالمة مزعجة عليه أن يبلغ الإجراءات القانونية.

وبشأن الشبكة فى الصعيد ومكاتب البريد قال الوزير:"كل قرى حياة كريمة سنتغلب فيها على إشكاليات الشبكات، حيث إن العام الحالى سيكون هناك ألف برج جديد لتقوية الشبكات"، مشددًا على أهمية دور النواب فى تقبل إنشاء الشبكات، والأبراج تخضع للمعايير بشأن المواصفات الفنية، لافتًا إلى أن دعم المناهج بالمعلومات الرقمية ضرورة مهمة بالتعاون مع وزارة التعليم.