رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

اندلاع القتال بين إثيوبيا وجبهة تحرير تيجراي قرب حدود السودان

تيجراي
تيجراي

أكدت حكومة إثيوبيا برئاسة أبي أحمد، الأربعاء، اندلاع قتال بين قواتها وقوات جبهة تحرير تيجراي على الحدود مع السودان. 

وبحسب مصادر سودانية، وقع هجوم بالأسلحة الثقيلة على منطقة القضيمة في الفشقة السودانية من جانب القوات الإثيوبية  المتمركزة في منطقة الحمرا والقوات الارتيرية التي ترتكز في منطقة ام حجر.

واستهدف الهجوم الإثيوبي الإرتري المشترك معسكرات جبهة تيجراي في منطقة كروف على الحدود الاثيوبية السودانية قبالة منطقة اللكدي الحدودية واستبقت القوات المشتركة الهجوم البري بقصف مدفعي مكثف من منطقة الرويان جنوب الحمرا تجاه معسكرات تيجراي.

وكانت جبهة تيجراي أكدت وقوع عشرات القتلى والجرحى في قصف بمسيرة  استهدف مستشفى مقلي العام الساعات الماضية، وذلك بعد أيام من قصف حكومي مماثل استهدف روضة أطفال أسفر عن سقوط قتلى وجرحى وسط الطلاب.

السودان يستدعي سفير إثيوبيا

واستدعت وزارة الخارجية السودانية، أمس، سفير إثيوبيا للاحتجاج على تصريحات بشأن إسقاط بلاده طائرة محملة بأسلحة لجبهة تحرير تيجراي خرقت المجال الجوي الإثيوبي عبر السودان.

وأوضح مدير عام الشؤون الإفريقية السفير فضل عبد الله فضل، للسفير الإثيوبي استنكار الخرطوم للتصريحات التي أدلي بها لوسائل الإعلام، التي ذكر فيها إسقاط القوات الإثيوبية لطائرة محملة بالأسلحة لقوات جبهة تحرير تيجراي خرقت المجال الجوي الإثيوبي عبر السودان.