رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

هل هناك علاقة بين مرض السكر وضعف الانتصاب عند الرجل؟ (فيديو)

مرض السكر وضعف الانتصاب
مرض السكر وضعف الانتصاب عند الرجل

يعتبر مرض السكر من الأمراض المزمنة التى تُسبب تصلب الشرايين فهو يعمل على ضييق الشريان وأصغر شريان متواجد في العضو الذكري، ما يقلل اندفاع الدم ويعمل على إرباك الأنسجة الخاصة به ومنها يحدث تسريب وريدي شديد التأثير على الانتصاب في الرجل.

جاء ذلك وفقًا لحديث الدكتور حسن الفكهانى، أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية والعقم خلال لقاؤه ببرنامج «دكتور على اللايف»، الذي يتم إذاعته يومي السبت والثلاثاء من كل أسبوع.

وتابع: لابد من التأكد من ضبط معدل السكر في الدم لكي نقوم بتأخير هذه الأعراض بالإضافة إلى استخدام الأدوية الخاصة بالأعصاب لها مردود جيد، ولابد من التفكير في البلازما هذا يحدث من خلال جهاز معين للحقن داخله مع تركيب دعامة في بعض الحالات.

نصائح لمرضى السكر 

ونصح الطبيب مرضى السكر ممارسة الرياضة: لها سحر عجيب وتساعد في تحسين الحالة.

لماذا السكر يدمر حياتك الجنسية

ووفقًا لموقع  the sun، كل شيء يتعلق بالدورة الدموية والجهاز العصبي، يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم باستمرار إلى تلف الأعصاب والأوعية الدموية ، مما يؤثر على امتصاص الجلوكوز من الدم، هذا يقلل من الحساسية، ما يجعل من الصعب عليك الانتصاب،  قم بإقران هذا مع ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب وانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون، ما يتطلب منك الرجوع للطبيب المعالج هذا الحل المثالي والاهتمام بضبط مستويات السكر والتغذية السليمة.

أولئك الذين يفرطون في تناول الوجبات الخفيفة بانتظام يعانون من مرض السكري من النوع 2 ، والذي يتطور عندما لا ينتج الجسم الأنسولين بشكل صحيح، ما يؤدي إلى ارتفاع مستوى الجلوكوز في الدم،  مما يؤثر على عملية الانتصاب بشكل سلبي لذا لابد من الالتزام.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا.