رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الخارجية الألمانية تطالب بوقف الأعمال العدائية المتصاعدة فى شمال سوريا

الخارجية الألمانية
الخارجية الألمانية

طالبت الخارجية الألمانية، الأحد، بوقف الأعمال العدائية المتصاعدة في شمال سوريا، مشيرة إلى أن المدنيين هم من يدفعون ثمن الصراع في سوريا، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية. 

وعبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، شدد مدير شئون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالخارجية الألمانية، توبياس تونكل، الأحد، على ضرورة وقف الأعمال القتالية في شمال سوريا، معربًا عن انزعاجه من الهجمات الأخيرة والتي أسفرت عن مصرع 17 طفلًا وإصابة آخرين. 

فيما دعا "تونكل" جميع الأطراف لأن توقف الأعمال العدائية المتصاعدة فورًا وتضمن حماية أرواح المدنيين.

- سقوط صاروخ على أكبر قاعدة للتحالف الدولى فى سوريا

وأعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان عن سقوط صاروخ في منطقة في محيط حقل العمر النفطي، بريف دير الزور الشرقي، الذي يضم أكبر قاعدة عسكرية تابعة لقوات التحالف بسوريا.

ورجحت مصادر للمرصد أن الصاروخ انطلق من مناطق نفوذ الميليشيات التابعة لإيران غرب الفرات، فيما لم ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

كان المرصد السوري قد أشار إلى أن قوات التحالف الدولي المتمركزة في حقل العمر النفطي وهي أكبر قاعدة عسكرية للتحالف في سوريا، أطلقت عدة صواريخ باتجاه مناطق بعضها مجهول حتى الآن.

في حين سقطت 4 صواريخ منها غربي منطقة المعامل عند مجبل الزفت ضمن مناطق الميليشيات الإيرانية والموالية لها هناك.

- "داعش" يعلن تنفيذ 6 هجمات في سوريا 

وفي سياق متصل، وخلال أسبوع واحد فقط، أعلن تنظيم داعش الإرهابي عن تنفيذ 6 هجمات أسفرت هذه الهجمات، التي حصلت في مناطق شمال وشرق سوريا في الغالب، عن مقتل 8 مقاتلين من قوات النظام السوري وقوات سوريا الديمقراطية. 

وحسب بيان له، فقد أعلن داعش الإرهابي عن 7 هجمات في العراق أيضًا، أسفرت عن 7 قتلى في كركوك وديالى والأنبار.

ويواصل التنظيم الإرهابي منذ دحره من العراق وسوريا خلال عام 2017 و2019 هجماته بعد خسارته آخر معقل في منطقة الباغوز بدير الزور، إذ تنفذ هجمات انطلاقًا من البادية السورية التي تتخذها معقلًا أساسيًا.