رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

ضبط وإعدام مواد غذائية وأدوية فاسدة خلال حملات تفتيشية فى الوادى الجديد

 الحملات على الأسواق
الحملات على الأسواق

شن المكتب الإقليمي لحماية المستهلك بمركز ومدينة الخارجة في محافظة الوادي الجديد، برئاسة الدكتورة سلوى مصطفى حملة تفتيشية على الأسواق والمحال التجارية والصيدليات بمركز الخارجة بالتنسيق والاشتراك مع مديرية التموين والتجارة الداخلية.


وقد أسفرت الحملة عن إعدام أرز وكاراتيه منتهى الصلاحية وغير صالح للاستهلاك الآدمى وتم الإعدام بمعرفة اللجنة المشكلة، وتحرير محاضر عدم نظافة المنشأة، ومزاولة بعض المحال التجارية النشاط بدون ترخيص، وعدم حمل شهادات صحية لبعض العاملين بالمحال التجارية، وعدم الإعلان عن الأسعار.

كما قام المكتب الإقليمي لحماية المستهلك بالمحافظة بالتنبيه على المخالفين بسرعة الانتهاء من إجراءات الترخيص واستخراج الشهادات الصحية والإعلان عن الأسعار بشكل واضح للجمهور واتباع الاشتراطات الصحية.

وفي سياق متصل، قام مكتب حماية المستهلك بمركز الفرافرة بالتعاون والتنسيق مع هيئة الدواء ومديرية التموين بالمحافظة، بعمل حملة مفاجئة على صيدليات مركز الفرافرة، وذلك للتأكد من انضباط أسواق الدواء وجودة الأدوية المعروضة للبيع وسريان صلاحيتها، ومدى توافرها وانطلاقًا من الدور الرقابي لمكتب حماية المستهلك وتنفيذاً لتعليمات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد.

 وأسفرت الحملة عن ضبط كمية كبيرة من الأدوية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، وتم ضبط "3900 قرص، و20 أمبولا منتهية الصلاحية، و20 عبوة كريمات بشرة، وكريمات مسكنة"، مجهول مصدرها وغير مسجلة في هيئة الدواء، تم تحرير محضر بالمخالفات وعرضها على النيابة لمباشرة التحقيقات. 

 يأتي ذلك استمرارا للحملات المفاجئة لحماية المستهلك على المنشآت الاستهلاكية والأسواق والمحال التجارية للتأكد من توافر المنتجات والكشف عن أي مخالفات في طرق التخزين حفاظاً صحة المواطنين، وفي إطار توجيهات اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، والدكتورة حنان مجدي، نائب المحافظ، بتكثيف الحملات المرورية على الأسواق والمحال التجارية، وذلك حرصاً من الدولة على صحة وسلامة المواطنين وجودة وتوافر السلع والخدمات.