رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

للمرة الثانية.. محافظة الجيزة تنفى أى بيانات إعلامية بشان وقوع حرائق بكنائس

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة

أعلنت محافظة الجيزة أنها لم يصدر عنها أي بيانات إعلامية بشأن وقوع حرائق بكنائس، وأن ما نشر على عدد من المواقع يفتقد لكثير من الدقة.

وأوضحت المحافظة، في بيان لها، أنه قد وقع ماس كهربائي بإحدى اللوحات الكهربائية الداخلية بكنيسة العذراء والأنبا موسى الأسود بمنطقة كرداسة، وقد تمت السيطرة على الحريق في حينه من قبل أحد العاملين بالكنيسة، ولم تسفر الواقعة عن أي إصابات أو خسائر. 

ونشب حريق ببعض المخلفات بقطعة أرض فضاء بشارع الريحان بمنطقة منشاة البكاري بحي الهرم والتي تبعد أكثر من ٢٠٠ متر عن كنيسة الأنبا موسى بالهرم، وقد قامت محافظة الجيزة بالدفع بفرق النظافة لرفع المخلفات والتي لم تحدث أي خسائر أو إصابات. 

وناشدت محافظة الجيزة المواطنين وصفحات التواصل الاجتماعي بتحري الدقه فيما ينشر والالتزام بالبيانات الرسمية لتلقي المعلومات.

وكانت أكدت محافظة الجيزة في بيانها السابق أنها  تنفي ما تردد على بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي من نشوب حريق بكنيسة الأنبا موسى بالهرم.

وأوضجت محافظة الجيزة أن الحريق حدث ببعض المخلفات بقطعة أرض فضاء بمنطقة منشاة البكاري بجوار الطريق الدائري بحي الهرم وتبعد أكثر من ٢٠٠ متر عن الكنيسة، ولا توجد أي إصابات.