رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الإبداع يتواصل.. ملامح «دراما رمضان 2023»: كوميدى وتراجيدى وتاريخى

ياسر جلال ونيللى
ياسر جلال ونيللى كريم وأمير كرارة

بدأ عدد كبير من صناع ومنتجى الدراما التحضير للموسم الدرامى الرمضانى المقبل ٢٠٢٣، من خلال التعاقد مع عدد كبير من النجوم على تقديم أعمال تتميز بالتنوع والاختلاف.

ويتنافس خلال الموسم المقبل عدد من النجوم، من خلال أعمال جادة ينتظرها الجمهور بشغف، أبرزهم: أمير كرارة ومحمد رمضان ونيللى كريم وغيرهم. 

«الدستور» تستعرض ملامح الأعمال الدرامية فى رمضان ٢٠٢٣، والنجوم الذين سيشاركون فيها وأدوارهم التى سيؤدونها، وغيرها من التفاصيل.

أمير كرارة: ملك «سوق الكانتو»

يشارك أمير كرارة فى السباق الدرامى الرمضانى بمسلسل «سوق الكانتو»، من تأليف هانى سرحان، وتدور أحداث العمل فى فترة زمنية قديمة حول تجارة الكانتو.

ويظهر «كرارة» فى شكل مختلف تمامًا عن «الاختيار» و«العائدون» بعد النجاح الذى حققه فى شخصية «الضابط».

العمل الجديد من إنتاج شركة «ميديا هب» للإنتاج الفنى، ومن المقرر أن تبدأ تحضيراته مبكرًا، إذ يجرى الاتفاق مع النجوم من أجل بدء التصوير خلال أكتوبر المقبل.

نيللى كريم: «صعيدية» لأول مرة

قررت النجمة نيللى كريم المشاركة فى سباق الموسم الرمضانى المقبل بمسلسل درامى جديد من إنتاج شركة «العدل جروب» للمنتج جمال العدل. تقدم نيللى كريم دور «صعيدية»، للمرة الأولى، خلال دراما اجتماعية مليئة بالإثارة، من تأليف الدكتور مدحت العدل وإخراج محمد جمال العدل. وتجرى حاليًا كتابة الحلقات العشر الأولى من المسلسل، وبمجرد انتهاء «نيللى» من ارتباطاتها السينمائية ستبدأ التحضير للعمل من أجل بدء التصوير خلال نوفمبر المقبل.

محمد رمضان: «عمدة» الموسم

تعاقد الفنان محمد رمضان على مسلسل جديد يحمل اسم «العمدة»، يظهر خلاله بشكل مختلف عن مسلسليه السابقين «موسى» و«المشوار»، إذ يجدد التعاون مع المخرج محمد سامى، الذى يعكف، حاليًا، على كتابة الحلقات الأولى من العمل مع تولى مسئولية الإخراج.

وينتمى العمل إلى فئة الإثارة والتشويق، ويقدم فيه «رمضان» شخصية «جعفر العمدة»، والمسلسل من إنتاج «ميديا هب»، ومن المقرر بدء تصويره خلال نوفمبر المقبل.

 

أحمد مكى: مهمة «الكبير 7»

بدأ الفنان أحمد مكى التحضير لتقديم الجزء السابع من مسلسل «الكبير»، وقد أشرف خلال الفترة الماضية على كتابة جزء كبير من حلقات العمل، الذى يرجح أن يكون جزءًا مختلفًا، بعد النجاح الساحق الذى حققه المسلسل فى رمضان الماضى.

ويواصل المخرج أحمد الجندى مسئولية الإخراج، إضافة إلى استمرار أبطال العمل: بيومى فؤاد ورحمة أحمد وهشام إسماعيل ومحمد سلام، إلى جانب الاستعانة بعدد كبير من ضيوف الشرف.

كريم عبدالعزيز: قائد «الحشاشين»

قرر الفنان كريم عبدالعزيز تقديم عمل درامى مختلف فى رمضان المقبل، وهو مسلسل «الحشاشين»، ويتناول السيرة التاريخية لطائفة الحشاشين وتقديم سيرة حسن الصباح، مؤسس الطائفة. ويتناول العمل أحداثًا وقعت فى القرن الـ١١ الميلادى والصراعات السياسية الدينية خلال تلك الحقبة، ويكتب السيناريو والحوار للعمل المؤلف عبدالرحيم كمال، ويخرجه بيتر ميمى. وتنتج شركة سينرجى المسلسل الجديد، كما سيتم تصوير عدد كبير من المشاهد بالخارج.

عودة ياسمين والعوضى

تعود الفنانة ياسمين عبدالعزيز للتعاون مع زوجها أحمد العوضى من جديد، فقد تعاقدا على مسلسل فى السباق الرمضانى ٢٠٢٣، خاصة بعد النجاح الكبير الذى حققه الثنائى فى مسلسل «اللى مالوش كبير» فى رمضان قبل الماضى.

ويكتب سيناريو المسلسل الكاتب ناصر عبدالرحمن، والعمل ينتمى للدراما الاجتماعية، وسيعلن عن تفاصيله المختلفة واسمه النهائى خلال أيام، عقب استقرار الشركة المنتجة للعمل والمخرج مصطفى فكرى على كل التفاصيل. 

مصطفى شعبان: «بابا المجال»

بدأ الفنان مصطفى شعبان التحضيرات لمسلسله الدرامى الجديد «بابا المجال» قبل كل نجوم الموسم الرمضانى، ويعد المسلسل الوحيد الذى اكتملت كل أركانه. واستعان «شعبان» بعدد كبير من النجوم، من بينهم سوسن بدر ورياض الخولى وياسمين رئيس ومحمود حافظ.

يسرا: تدرس السيناريو

تشارك النجمة يسرا فى الموسم الدرامى الرمضانى بمسلسل جديد اتفقت على تقديمه مع شركة «العدل جروب».

ولم تستقر النجمة على السيناريو وطاقم العمل، حتى الآن، لكن، حسب مصادر، ستعلن خلال الأسابيع المقبلة عن كل تفاصيل مشروعها الدرامى الجديد.

ياسر جلال: «ألف ليلة وليلة»

تعاقد الفنان ياسر جلال على تقديم مسلسل جديد باسم «ألف ليلة وليلة»، وسيقدم العمل بشكل مختلف، وسيتم الاعتماد على الجرافيك.

وتم رصد ميزانية كبيرة للعمل، والمسلسل من تأليف أنور عبدالمغيث، وإخراج حسام على، ومن إنتاج شركة «ميديا هب» بالتعاون مع شركة «أروما» التى تنفذ أعمال الجرافيك.

واصل فيلم «تسليم أهالى»، بطولة الفنانة دنيا سمير غانم وهشام ماجد وعدد من نجوم الكوميديا تحقيق إيرادات مميزة فى شباك التذاكر المصرى بعد طرحه بدور العرض فى ٣ أغسطس الجارى.

وتصدر الفيلم الإيراد اليومى منذ إطلاقه بدور العرض وحتى اليوم، وحقق أمس الأحد إيرادات بقيمة ٧٥٠ ألفًا، ليصل إجمالى الإيرادات خلال ١٢ يوم عرض إلى ١٢ مليونًا و٤٥٠ ألف جنيه.

يوسف الشريف: «فكرة خارج الصندوق»

يعود الفنان يوسف الشريف للسباق الرمضانى بعد غياب عن الشاشة منذ آخر أعماله «كوفيد- ٢٥»، والمسلسل الجديد تدور فكرته فى إطار من الإثارة والتشويق وفى أجواء من الخيال العلمى. تكتب السيناريو والحوار للعمل المؤلفة إنجى علاء، ويخرجه أحمد نادر جلال.

منى زكى: لام شمسية

تشارك النجمة منى زكى فى الموسم الدرامى الرمضانى المقبل من خلال مسلسل «لام شمسية»، الذى أجّلت تقديمه العام الماضى، وهو إخراج كريم الشناوى، وبطولة عدد من النجوم، منهم إياد نصار وأحمد رزق.

خالد النبوى: شخصية دينية

اتفق الفنان خالد النبوى بشكل مبدئى على المشاركة فى الموسم الدرامى المقبل بمسلسل لشخصية دينية تاريخية. وتجرى الشركة المنتجة حاليًا الاتفاقات مع طاقم العمل، ومن المقرر أن تعلن التفاصيل قريبًا.