رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

95 جنيهًا للكيلو.. محافظ الدقهلية يدشن مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم

اللحوم
اللحوم

دشن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، مبادرة تخفيض أسعار بيع اللحوم بمختلف منافذ المحافظة ليكون 95 جنيها للكيلو بدلا من 105 جنيهات، من خلال التعاون مع جمعية مواطنون ضد الغلاء، بحضور الدكتور هيثم الشيخ، نائب المحافظ، ومحمود العسقلاني، رئيس مجلس إدارة جمعية مواطنون ضد الغلاء، ووائل السنوسي، مدير فرع الجمعية بالدقهلية ومسئول المنافذ.

وتفقد "مختار" المنفذ الرئيسي لبيع اللحوم بمدينة المنصورة أمام استاد المنصورة، والتقى بالمواطنين واستمع إلى آرائهم ومدى رضاهم عن الأسعار المقررة، وأبدوا سعادتهم بهذه المبادرة.

وقال المحافظ: “إننا نعمل جميعا في الجهاز التنفيذي بالمحافظة على توفير كافة احتياجات المواطنين من السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة من خلال التعاون مع مديرية التموين والطب البيطري والغرفة التجارية وجمعية مواطنون ضد الغلاء”.

وأكد "مختار" أن المرحلة الحالية التى تمر بها البلاد تقتضي التعاون بين كافة الفئات والقطاعات خاصة فيما يتعلق بالمشاركة المجتمعية ودعم الدولة والمواطنين وتلبية احتياجاتهم اليومية.

وكلف "المحافظ" وكيل وزارة التموين بضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق ومنافذ البيع لضبط الأسعار وتوفير كافة السلع الغذائية بأسعار مناسبة.

كما تواصلت أعمال حملات إزالة التعديات بالموجة 20 لإزالة التعديات على أراضي الدولة، وعلى جانبي نهر النيل بنطاق محافظة الدقهلية والتي بدأت يوم 13 أغسطس الجاري وتستمر حتى يوم 27 أكتوبر المقبل.

وأوضح "مختار" أنه تم خلال اليوم الثالث لتنفيذ عمليات الإزالة للتعديات تنفيذ إزالة عدد 10 حالات تعد بمراكز ومدن منية النصر وميت سلسيل والمطرية، وذلك بمساحة 363 مترا مربعا تابعة لولاية الري والصرف وأملاك الدولة، وبذلك يصل إجمالي ما تم تنفيذ إزالته منذ بدء أعمال الحملات عدد 31 حالة تعد بمساحة 1025 مترا مربعا حالة تعد بإجمالي مساحة 3827 مترا مربعا.

كما أضاف محافظ الدقهلية أن الحملات يتم تنفيذها من خلال التنسيق الكامل مع مديرية أمن الدقهلية وكافة القطاعات التنفيذية صاحبة الولاية الصرف والري والنيل لتحقق الحملات أهدافها المرجوة.