رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«عبد الله الجمل» موهبة عالمية في الرسم حققت المركز الأول بألمانيا

عبد الله الرسام العالمي
عبد الله الرسام العالمي مع محررة الدستور

موهبة عالمية في الرسم، حقق المركز الأول على العالم من رابطة الرسامين في معرض زيورخ  بألمانيا عن شهر مارس بمشاركته بأكثر من عمل، هو الرسام الشاب «عبد الله الجمل» صاحب الـ 23 عامًا، ابن قرية زاوية الناعورة التابعة لمركز الشهداء بمحافظة المنوفية والمقيد بكلية الهندسة الزراعية.

IMG-20220815-WA0005

أكد  الرسام الشاب عبد الله الجمل، أنه شارك في مسابقة عالمية في زيورخ بألمانيا، وحصلت لوحاته على المركز الأول في مارس الماضي على مستوى العالم، وكان من المفترض أن يسافر لعرض اللوحات في المعرض، لكنه تعذر عن ذلك بسبب التكلفة المالية.

IMG-20220815-WA0004

وأشار عبدالله الجمل، إلى أنه رسم صورة بها مقاييس الجمال العالمية لإحدى الفنانات وحاول بيعها بمبلغ زهيد لتكون ديكور لأحد المحال، ولكن فشلت محاولات البيع فقام بعمل تقنية بالعين للصورة المرسومة تجعلها لا تنظر إليك من أي اتجاه برغم أن العين في المنتصف، وهي من أكثر اللوحات التي كاد أن يقع في تهمة النصب بسببها. 

وتابع الرسام الشاب، أنه يطمح في السفر والمشاركة بأعماله في أكبر المعارض العالمية، مؤكدًا أن اللوحات الموجودة، جودتها لا تقل عن العالمية بدليل حصوله على رسام الشهر في أكبر روابط الرسم في العالم، مؤكدًا عشقه لرسومات الفحم، وأن أكثر أوقات الإبداع لديه عندما يكون في حالة حزن أو شجن ويخرج طاقته في الرسومات.

IMG-20220815-WA0017

وأكد الشاب عبد الجمل، أنه بدأ الرسم موهبة إلى أن وصل إلى الإتقان التام وأصبحت رسوماته حديث على السوشيال ميديا، موضحًا أنه تعرض لمحاولة نصب والاستيلاء على أعمال لبيعها في الخارج مقابل تنازله عنها وعرضها بإسم رسام عالمي شهير، لتدر أموالًا كثيرة.

وأضاف الرسام الشاب، أنه يحلم ويناشد المسئولين في مصر بتقديم الدعم  للشباب الرسامين، ومن ثم، احتضان المواهب الجديدة وتسويقها عالميًا، وهو على استعداد أن ينظم ورش رسم بأسعار رمزية للشباب، ومساعدتهم لإتقان الرسم، مؤكدًا حقوق شباب الفنانين للحصول على الفرصة وعرض أعمالهم، حتى لو كانوا ليسوا خريجي كليات الفنون .

IMG-20220815-WA0008