رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«كيرة والجن» يحافظ على الصدارة بـ104 ملايين و200 ألف جنيه إيرادات

كيرة والجن
كيرة والجن

نجح فيلم «كيرة والجن» في حفاظه على صدارة شباك التذاكر المصري لمدة شهر ونصف الشهر على التوالي منذ إطلاقه بموسم عيد الأضحى المبارك محققًا إيرادات كبيرة للغاية وصلت إلى أن أصبحت خلال الساعات الماضية الأعلى في تاريخ السينما المصرية.

إيرادات فيلم كيرة والجن

ووصلت إيرادات فيلم «كيرة والجن» حتى صباح الأحد إلى 104 ملايين جنيه و200 ألف متفوقًا على صاحب الرقم القياسي «الفيل الأزرق 2» بطولة الفنان كريم عبدالعزيز صاحب الإيرادات التي قدرت بـ 104 ملايين جنيه.

ومن المتوقع أن يستمر «كيرة والجن» في تحقيقه للإيرادات خلال الفترة القادمة خاصة أنه مستمر لنهاية الصيف الحالي، حيث تطرح أفلام أخرى خفيفة، ومن المقرر ألا توجد أفلام ضخمة على رأس قائمة العرض خلال الفترة القادمة مما يسمح لفيلم «كيرة والجن» باستمرار حصد الإيرادات وتوقعات بوصول الفيلم إلى 125 مليون جنيه بنهاية الموسم بالإضافة إلى الإيرادات القادمة من التوزيع الخارجي بعدد كبير من دول العرض.

وحقق الفيلم طفرة هائلة للغاية في صناعة السينما واستخدام التكنولوجيا العالمية في التصوير وما بعد التصوير حتى خروج الفيلم بالشكل المبهر الذي عرض من خلاله للجمهور.

فيلم "كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، ويرصد الفيلم حقبة مهمة في تاريخ مصر أثناء ثورة 19، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

«كيرة والجن» بطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتي، محمد عبدالعظيم، عارفة عبدالرسول، تامر نبيل، فضلًا عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.