رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

نائب محافظ القاهرة تتابع ملفات ترشيد استهلاك الكهرباء والموجة الـ20 بالأحياء

المهندسة جيهان عبد
المهندسة جيهان عبد المنعم

عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية اجتماعًا موسعًا بحضور الدكتور مهران عبد اللطيف مدير مكتب نائب المحافظ و ورؤساء أحياء المنطقة الجنوبية والمتابعة الميدانية بالمنطقة الجنوبية وشرطة المرافق  لبحث ومناقشة اليات التنفيذ لهذه الملفات.

وأكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية على حرص المنطقة الجنوبية بالمتابعة المستمرة لكافة القرارات والتي تم إدراجها في جدول أعمال الاجتماع المنعقد بمقر المنطقة الجنوبية لتفعيلها حيث ناقشت خطة الدولة؛ لتفعيل إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء لاستغلال الغاز وتصديره لتوفير النقد الأجنبي في ظل الأزمة العالمية التي تمر بها دول العالم أجمع، ولا سيما ما يشهده من أزمة طاقة طالت مختلف دول العالم وذلك في ضوء بدء تنفيذ خطة قومية لترشيد استهلاك الكهرباء لتحقيق مستهدفات الدولة بكافة أجهزتها التنفيذية.

وأضافت نائب المحافظ، أنه في إطار تنفيذ هذه الخطة تم اتخاذ عدة إجراءات تنفيذية تم التنبيه على الحضور بضرورة تفعيل إجراءاتها منها الغلق التام للتيار الكهربائي عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية، وكذا عدم إضاءة أي مبنى حكومي من الخارج كل في نطاقه وتوحيد العمل بالكشافات الموفرة للطاقة "ليد"، بجانب تخفيض إضاءة الشوارع بحيث لا تؤثر على امن وسلامة المواطنين مع اتخاذ الإجراءات الوقائية بالتوعية بأهمية ترشيد الكهرباء من أجل إحداث التكامل مع خطة الحكومة، سعيًا لتحقيق أهداف الدولة في هذا الشأن في ظل التشديد على المتابعة الميدانية المستمرة لكافة التوجيهات.

وشددت نائب المحافظ على ضرورة الالتزام بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بكل حسم، والخاصة بالتطبيق الواضح والقوي للمواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال التجارية والمولات، بحيث تغلق المحلات في الساعة 11 مساء باستثناء أيام الخميس والجمعة والإجازات الرسمية، مشددة على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وفي سياق آخر تناول الاجتماع انطلاق الموجة الـ20 لإزالة التعديات على أملاك وأراضي الدولة والأراضي الزراعية اعتباراً من اليوم السبت وحتى 27 أكتوبر 2022 وذلك على ثلاث مراحل تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها وفى إطار تنفيذ توجيهات اللجنة العليا لاسترداد الأراضي.

وأكدت عبد المنعم، على ضرورة التنسيق التام مع جهات الولاية والأجهزة الشرطية وقوات إنفاذ القانون قبل واثناء بدء الحملات لتنفيذ المستهدف من الموجة الحالية بكل حسم وعدم التهاون في استرداد حق الدولة والتصدي لأي شكل من التعديات خاصة الحالات الموجودة على نهر النيل والمجاري المائية بصورة رئيسية في بداية موجة الإزالات، بالتنسيق مع مديريات الري.

كما وجهت رؤساء احياء المنطقة الجنوبية بمتابعة ملف إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء بصورة مستمرة وعلى مدار اليوم وتقديم تقارير بصورة دورية حول النتائج التي يتم تحقيقها في هذا الشأن.

وشددت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بعدم السماح بعودة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية والمرور على الأراضي المستردة لمنع التعدي عليها مرة أخرى مع العمل على سرعة إزالة أية تعديات في المهد إلى جانب الاهتمام بملف المتغيرات المكانية واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه كل من تسول له نفسه التلاعب بممتلكات الدولة.

وأضافت نائب المحافظ ضرورة إعداد جدول زمني لإزالة التعديات وعمل حصر لحالات التعدي بالتعاون مع الجهات المعنية ووجهات الولاية وبالتنسيق مع الجهات الأمنية ليتم الالتزام بتنفيذه خلال الفترة الزمنية المحددة لها موجة الإزالات الحالية مع اجتماعات دورية لمتابعة نسب الإنجاز لنهو الأعمال.