رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

فجّر نفسه عند القبض عليه.. من هو عبدالله الشهرى المطارد منذ 7 أعوام؟

عبد الله الشهري
عبد الله الشهري

أعلنت رئاسة أمن الدولة السعودية، صباح اليوم الجمعة، عن مقتل عبدالله بن زايد عبدالرحمن البكري الشهري، المطلوب أمنيًا منذُ 7 سنوات، بتفجير نفسه عند القبض عليه، بعدما نجحت السلطات في تحديد مكانه ومحاصرته، فبادر بتفجير نفسه قبل أن يقبضوا عليه.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة أمن الدولة السعودية في بيان، إنه تم رصد الهارب ووجوده عند الساعة (10:00) مساء يوم الأربعاء الماضي في حي السامر بمحافظة جدة.

 

ووفقًا لبيان رسمي صادر عن وزارة الداخلية السعودية، اليوم، فإنَّ عبدالله بن زايد، كان في قائمة الإرهابيين المطلوبين أمنيًا منذُ نهاية يناير 2016، وكان اسمه في المرتبة الرابعة بالقائمة.

 

وينشر "الدستور" أبرز المعلومات عن عبدالله بن زايد الشهري بعد تفجير نفسه عند القبض عليه صباح اليوم.

 

من هو عبدالله الشهري؟

ارتبط اسم عبدالله بن زايد عبدالرحمن البكري الشهري، بالعمل الإرهابي الذي استهدف المصلين بمسجد قيادة قوات الطوارئ بعسير في أغسطس عام 2015، وتسبب في قتل 15 وإصابة 33 معظمهم من رجال الأمن.

 

وتمَّ تعقبه وتحديد مكانه، مساء الأربعاء الماضي، وعند مباشرة إجراءات القبض عليه اليوم الجمعة، في حي السامر بمحافظة جدة، بادر بتفجير نفسه بحزام ناسف ما نتج عنه مقتله وإصابة مواطن و3 آخرين من رجال الأمن.

 

جاء اسم عبدالله بن زايد عبدالرحمن البكري الشهري، ضمن قائمة الإرهابيين المكوّنة من 9 أفراد، وكانت وزارة الداخلية السعودية رصدت مكافأة مالية قدرها مليون ريال بداية عام 2016، لمن يُبلّغ عن المطلوبين أمنيًا.

 

شقيقه إرهابي ومطلوب أمنيًا

عبدالله بن زايد عبدالرحمن البكري الشهري، هو شقيق المطلوب الآخر ماجد بن زايد عبدالرحمن البكري الشهري، والذي يحمل سبق اعتقاله من قبل أجهزة الأمن السعودية، وفقًا لوسائل إعلام سعودية.

 

وأفادت صحف سعودية بأنَّ شقيق الإرهابي الذي قُتل اليوم، قضى حكمًا بالسجن، في نهاية 2019، عقب إدانته من قبل المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، والتي أصدرت بحقه حكمًا بسجنه 4 أعوام و6 أشهر، وتم إطلاق سراحه 2014.