رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

المركز القومي للسينما يعلن أعضاء لجنة تحكيم الدورة الرابعة من ملتقى رؤية

حماد
حماد

أعلن المركز القومي للسينما برئاسة السيناريست زينب عزيز، أعضاء لجنة تحكيم الدورة الرابعة من ملتقى رؤية لأفلام الشباب، والمقررة إقامته في الفترة من ٢٠ وحتى ٢٣ أغسطس الجاري، بالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور فتحي عبدالوهاب.

حيث تتكون لجنة تحكيم الملتقى من كل من الناقد أحمد شوقي، والمخرج محمد حماد، والفنانة هبة عبدالغني.

ومن المقرر أن يشمل الملتقى الذي تقام فعالياته بالهناجر بدار الأوبرا المصرية على ثلاثة مسابقات، وهي "مسابقة الأفلام الروائية القصيرة حتى ١٠ ق"، "مسابقة الأفلام الروائية القصيرة حتى ٣٠ ق"، "مسابقة الأفلام التسجيلية" على أن تكون الأفلام المشاركة من إنتاج ذاتي أو مشاريع الطلبة.

يذكر أن الناقد السينمائي أحمد شوقي بالإضافة إلى مقالاته النقدية يعمل مبرمجًا للعديد من المهرجانات الدولية، وله العديد من الكتب مثل "داود عبدالسيد.. محاورات أحمد شوقي"، "التابو في سينما جيل الثمانينيات"، "حلمي حليم حكاية من بلدنا"، وشارك بالعديد من لجان التحكيم وأبرزها رئاسته لجنة تحكيم اتحاد النقاد السينمائيين (فيبريسي) في مهرجان كان السينمائي في دورته الخامسة والسبعين.

وعن الفنانة هبة عبدالغني بالإضافة إلى مشاركتها في العديد من المسلسلات مثل خارج السيطرة وسجن النسا وجزيرة غمام، فقامت ببطولة فيلمين قصيرين موخرًا، وهما قهوة فريال، لما كان البحر أزرق، والذي حصدت عنه جائزة أفضل ممثلة في المهرجان القومي.

أما المخرج محمد حماد هو كاتب ومخرج مصري، درس اﻹعلام في جامعة حلوان. كتب وأخرج أول فيلم قصير له بعنوان (الجنيه الخامس) في عام 2006، ثم تبعه بأفلام (سنترال، أحمر باهت) باﻹضافة إلى فيلم وثائقي قصير بعنوان (غطاس عبده فانوس) في عام 2012، أما أول فيلم روائي طويل له من تألفيه وإخراجه فهو (أخضر يابس) في عام 2016، والذي شارك ضمن فعاليات مهرجان لوكارنو السينمائي الدولي بسويسرا في دورته 69 عام 2016.

على أن تكوت الجائزة المقدمة من المركز القومي للسينما للمخرجين الفائزين بالملتقي هي قيام المركز بإنتاج الفيلم القادم لكل منهم.

جديد بالذكر أن الملتقى فعالياته وعرضه متاح للجمهور ومحبي السينما للحضور المجاني.