رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

بعد الحكم عليه.. مرتضى منصور يشعل منصات التواصل الاجتماعى

مرتضى منصور
مرتضى منصور

حالة من الجدل أثارها المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، منذ أمس، حتى الآن، بعدما قضت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية في مصر، بتعديل حكم حبسه من سنة إلى الحبس شهرًا مع الشغل والنفاذ، في قضية سب وقذف محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.

وأشعل "منصور" منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث عليه حتى تلك اللحظة، لاسيما أن محكمة جنح الاقتصادية كانت قد قضت بحبس مرتضى منصور سنة مع الشغل، واستأنف المتهم أمام المحكمة الاستئنافية التي قضت بحكمها المتقدم.

وأصبح هذا الحكم واجب النفاذ، بالرغم من أن دفاع رئيس نادي الزمالك كان قد تقدم باستئناف على حكم حبس موكله سنتين، في الدعويين المقامتين من رئيس النادي الأهلي في اتهامه بالسب والقذف عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وكفالة 20 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ، وغرامة 20 ألف أخرى للتعويض.

وتشير الأرقام وتحليل بيانات مواقع التواصل الاجتماعي الذي قامت به "الدستور" أن مرتضى منصور أشعل تلك المواقع من خلال التفاعل عليه والبحث عن تطورات قضيته في مصر والوطن العربي أيضًا.

بحسب أداة جوجل تريند فإن وسم "مرتضى منصور" تصدر عمليات البحث في جوجل فكان 67 عملية بحث في الدقيقة خلال الساعة الثانية بعد منتصف الليل، ثم أصبح 94 عملية بحث في الدقيقة خلال الساعة الرابعة صباحًا.

جوجل تريند

ووصل إلى ذروة الاهتمام خلال الساعة الخامسة صباحًا بـ100 عملية بحث في الدقيقة الواحدة، وما زالت عمليات البحث مستمرة إلى الآن بـ44 عملية بحث في الدقيقة الواحدة عن مرتضى منصور وتطورات القضية.

وعلى صعيد المحافظات، يعد أهالي محافظة مطروح هم الأعلى في الاهتمام والبحث عن رئيس نادي الزمالك وقضيته، بموجب 100 عملية بحث في الدقيقة الواحدة، تليها محافظة أسوان بنحو 98 عملية بحث في الدقيقة الواحدة.

جوجل تريند

ثم محافظة القاهرة بـ84 عملية بحث في الدقيقة، تليها الجيزة بـ83 عملية بحث في الدقيقة، وأخيرًا الغربية بـ72 عملية بحث في الدقيقة الواحدة، تبحث عن قضية رئيس نادي الزمالك والحكم الذي صدر ضده.

أما أداة social search المتخصصة في تحليل بيانات مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، فتقول إنه أمس كان هناك 471 تغريدة في الساعة الواحدة خرجت من قبل 183 مستخدما يتحدثون عن قضية رئيس نادي الزمالك والحكم الصادر.

أداة social search

بينما توضح أداة Hashtagify  المتخصصة في تحليل هاشتاجات مواقع التواصل الاجتماعي، فإن مصر هي أعلى دولة قامت بعمليات بحث عن مرتضى منصور وكذلك الحكم الصادر ضده خلال أمس حتى الآن.

أداة Hashtagify