رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

استجابة لشكوى الأهالى.. إنارة شوارع فى قريتى نزلة عليان والحى بالجيزة

 انارة شوارع قرية
انارة شوارع قرية الغمازة بالصف استحابة لشكاوي المواطنين

قامت الوحدة المحلية بغمازة الصغرى، التابعة لمركز ومدينة الصف، بإنارة الأعمدة المطفأة، والتي بها مصابيح تالفة في بعض الشوارع بقريتي نزلة عليان والحي، وذلك بمتابعة أيمن عتريس مدير التفتيش والمتابعة بمحافظة الجيزة، وماجد أمين الباحث بالجهاز، وبإشراف العميد علي عبدالله رئيس مركز ومدينة الصف، استجابة لشكوى أهالي قرية غمازة الكبرى.

IMG-20220811-WA0037

وكانت قد وردت شكوى لماجد أمين، الباحث بجهاز التفتيش والمتابعة بمحافظة الجيزة، بانطفاء إنارة أعمدة الكهرباء في شارع جسر طراد البحر وشارع البحر ومسجد الصالح والشارع أمام المدرسة الإعدادية وحتى سكة السليم بقرية نزلة عليان، إضافة لشارع المدرسة ومحطة الصرف بقرية الحي، فتم توجيه الشكوى للحل للوحدة المحلية بغمازة الصغرى، وتم إزالة أسباب الشكوى وإنارة الشوارع وتغيير المصابيح التالفة.

وشارك في إنارة الشوارع كل من فنى الإنارة بوحدة الاخصاص سلام أبو عريضة وعلى زهران مسئول الحملة بوحدة غمازة الصغرى ورئيس الوحدة، وبإشراف رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية بديوان عام المحافظة لأيمن عتريس، وباحث الجهاز ماجد أمين.

وجاءت الأعمال تنفيذا لتعليمات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة.

IMG-20220811-WA0038

كان كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتنفيذ صيانات شاملة لولاعات وأعمدة الإنارة بالطرق والشوارع الرئيسية والفرعية والجانبية والقرى لضمان تشغيلها بالصورة الصحيحة في التوقيتات المحددة لها، مؤكداً أنه من غير المسموح وجود عامود إنارة مضاء نهاراً أو دون المواعيد المقررة للتشغيل في إطار تنفيذ محافظة الجيزة خطة ترشيد استهلاك الكهرباء.

 وأكد محافظ الجيزة على سرعة البدء فى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بهدف تخفيض وترشيد استهلاك الكهرباء بصورة عامة مع المتابعة المستمرة من قبل كافه المسئولين فى جميع المواقع الحكومية لتنفيذ خطه الترشيد.

IMG-20220811-WA0036

وشدد المحافظ على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي أعمال سرقة للتيار الكهربائى بالتعاون بين الأجهزة المعنية ومراجعة أكشاك الباعة للتأكد من التزامها باستخدام مصادر كهربائية صحيحة وعدم سرقه التيار الكهربائي مع اتخاذ الإجراء القانونى حيال المخالف.

كما كلف محافظ الجيزة بالتنسيق مع المولات التجارية التى تضم تكييفات مركزية بحيث يتم ضبطها على درجة حرارة 25 فأكثر، وليس أقل من 25، وهو ما سيسهم في توفير المزيد من الكهرباء وترشيد استهلاك الغاز اللازم لإنتاجها.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده المحافظة لمتابعة تنفيذ خطة ترشيد استهلاك الكهرباء خلال المرحلة المقبلة.